أخبار موريتانياالأخبار

تنظيم ورشة حول تسيير المعارف في مجال الزارعة والمياه في ولاية كوركل

أشرف والي كوركل السيد أحمدنا ولد سيد أب اليوم الخميس بمباني المندوبية الجهوية للزراعة في ولاية كوركل على افتتاح فعاليات الورشة المنظمة من طرف المركز الوطني للبحوث الزراعية والتنمية بكيهيدي بالتعاون مع مشروع دعم مبادرة الري في الساحل تحت شعار “إطلاق نشاطات منصة تسيير المعارف متعددة الفاعلين بكوركل “.

وقال الوالي إن هذه المنصة أنشئت بموجب القرار رقم 23-033 ابريل 2023 ، وتضم عددا من الفاعلين في مجال التنمية على مستوى الولاية، وتهدف إلى إدارة المعارف في مجال الحلول المبتكرة في مجال الري.

وابرز الوالي أن التخطيط للأنشطة وتسيير المعارف المكتسبة ونشرها مع أكبر عدد ممكن من الأشخاص ، هدفا استراتجيا لدى الحكومة لما يترتب على ذالك من التحكم في عوامل الانتاج ويؤدي إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء وذالك ما تمضمنه برنامج تعهداتي الذي رسمه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بإعطاء الأهمية القصوى للزراعة والتنمية بشكل عام .

وأشار الوالي إلى أن هذه المبادرة التي أطلقت من طرف مشروع مبادرة الري في الساحل وشركائنا في التنمية تعتبر مبادرة ذات أهمية كبيرة خاصة في مجال تحقيق الأمن الغذائ ومكافحة الجوع.

من جانبه أكد الأمين العام للمنظمة السيد كمرا بكاري أن هذا المشروع يعتبر ذا أهمية خاصة لكونه يتدخل في المجال الزراعي بما في ذلك توفير المدخلات الزراعية من اسمدة وبذور وتوفير مياه للمزارعين ودعمهم وإرشادهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى