أخبار موريتانياالأخبار

تنظيم ورشة عمل للتخطيط التنفيذي لمكونة البرنامج ” لننجح معا في موريتانيا”.

افتتحت اليوم الثلاثاء في نواكشوط أعمال ورشة عمل للتخطيط التنفيذي لمكونة البرنامج ” لننجح معا في موريتانيا”.

ويهدف هذا البرنامج الممول بالتعاون بين وزارة التشغيل والتكوين المهني والاتحاد الاوروبي وجمهورية ألمانيا الاتحادية إلى ترقية التشغيل وتنمية القطاع

الخاص وتطوير التكوين المهني والفني عالى الجودة، وذلك لتعزيز الاندماج الاجتماعي والمهني للشباب.

وأوضح الأمين العام لوزارة التشغيل والتكوين المهني، السيد محمد سالم ولد بوخريص، في كلمة له بالمناسبة أن التكوين الفني والمهني يشكل أداة أساسية لمرافقة ودعم التنمية الاقتصادية لأي دولة، كما أنه وسيلة فعالة لمكافحة الفقر والاستغلال الاجتماعي.

وأضاف ان اهتمام رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بالتكوين الفني والمهني جعل منه أداة رائدة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وقال إن الهدف العام لهذه الورشة هو ملاءمة محتوى التدخلات المختلتة المخطط لها من قبل مكونة البرنامج مع القطاع والمعنيين الرئسيين والاتفاق بشكل مشترك على مراحل تنفيذها ووضع الخطوط العريضة لخطة العمل للفترة ما بين 2024-2026.

وبدوره أعرب السفير رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي في موريتانيا السيد لبوك جروم عن سعادته بهذه المبادرة التى ترمي إلى تحديد أفضل رؤية للتكوين الذي يعتبر مفتاح كل نجاح في تحقيق التنمية الاقتصادية.

وأشار إلى أن هذه الورشة تنظم في إطار وضع برنامج ” لننجح معا في موريتانيا بتمويل من الاتحاد الاوروبي والحكومة الفدرالية الألمانية المكلفة بالمساعدات التنموية.

وأوضح مسؤول العلاقات بالسفارة الألمانية، السيد راين هارت أوليك أن برنامج “لننجح معا في موريتانيا حول ترقية التشغيل وتطوير القطاع الخصوصي ” يعتبر نشاطا مشتركا يضم بالاضافة إلى تمويلات وزارة الاتحادية الألمانية إلى توحيد الجهود بين دول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي من أجل ترقية التكوين والتشغيل في موريتانيا.

ومن جانبها أشادت المديرة المقيمة لمنظمة التعاون الألماني الموريتاني السيدة مكالي مندير بمجالات التعاون الفني والتكوين المهني.

وذكرت في هذا الصدد بدعم مؤسستها في إنجاز الإستيراتيجية الوطنية للتشغيل.

وجرت الورشة بحضور عدد من أطر قطاع التشغيل والتكوين المهني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى