أخبار موريتانياالأخبار

توقيع ابروتوكول تطبيق اتفاقية الصيد بين موريتانيا والسنغال.

وقع وزير الصيد والاقتصاد البحري مختار الحسينو لام ووزيرة الصيد والبنى التحتية البحرية والموانئ بجمهورية السنغال افاتو جوف، الأربعاء بنواكشوط، ابروتوكول لتطبيق اتفاقية الصيد بين موريتانيا والسنغال.

وأكد وزير الصيد والاقتصاد البحري أن خبراء البلدين استعرضا خلال اليومين الماضيين جميع المجالات التي يغطيها البروتوكول المذكور.

وأضاف أن تجديد البروتوكول يأتي تنفيذا للتوجيهات السامية لرئيسي البلدين، وقال إن موريتانيا والسنغال تمكنتا من تبادل الخبرات في مجالات المراقبة البحرية والبحث العلمي، والصيد القاري، والزراعة المائية، والمعالجة وتحسين قيمة منتجات الصيد، مبينا أن هذا المجهود يعكس تنوع مجالات التعاون وقوة ومتانة العلاقات التاريخية التي تربط شعوبنا وحكوماتنا.

وأوضح أنه تم تسليط الضوء بشكل كافٍ على هذه الثروة التي نستمدها من تاريخنا المشترك على الصعيدين الديني والاقتصادي والاجتماعي، داعيا جميع الجهات الفاعلة في كلا الجانبين (الإدارات، المشغلين، الصيادين، إلخ) إلى التحلي بروح المسؤولية واحترام أحكام هذا البروتوكول بدقة.

أما الوزيرة السينغالية فأعربت، فقد أشارت إلى أهمية نجاح التعاون السمكي بين بلدينا، وخاصة بروتوكول تطبيق اتفاقية الصيد والزراعة المائية، الذي يُعدّ منظمًا اقتصاديًا واجتماعيًا، مشيرة إلى أنه تم الاتفاق على اتخاذ جميع المبادرات اللازمة لتعزيز التعاون في مجالات أخرى ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك البحوث السمكية ومراقبة الصيد والزراعة المائية والصيد القاري والتدريب والرقابة على الجودة والشراكة بين القطاعين العام والخاص.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى