إفريقي ومغاربيالأخبار

عاجل : الحكومة الليبية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية برئاسة فتحي باشاغا والأخير يتهم الدبيبية بمضايقة بعض أعضاء حكومته

فتحي باشاغا رئيس الحكومة الليبية الجديدة(من النت)

الصدى + وكالات

علمت الصدى أن الحكومة الليبية الجديدة برئاسة فتحي باشاغا أدت اليمين الدستورية اليوم في مدينة طبرق الليبية بعد أن حازت على ثقة مجلس النواب الليبي

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به المستشار الاعلامي لرئاسة مجلس النواب الليبي السيد فتحي المريمي للصدى أكد فيه  أن حكومة باشاغا أدت اليوم الخميس اليمين الدستورية أمام مجلس النواب الليبي في طبرق

 

يأتي أداء اليمين بعد منح البرلمان الليبي  الثلاثاء، ثقته للحكومة التي اقترحها رئيس فتحي باشاغا، والتي تضمنت 29 وزيراً، وستة وزراء دولة، و3 نواب لرئيس الحكومة.

وفي سياق متصل اتهم باشاغا الدبيبة بمنع اعضاء حكومته الجديدة من السفر من طرابلس الى طبرق شرق البلاد لأداء اليمين الدستورية امام مجلس النواب

 

 

و وجه رئيس الحكومة الجديد باشاغا رسالة لمكتب النائب العام الليبي وصف فيها  الدبيبية برئيس الحكومة المنتهية الصلاحية باستغلال السلطة، وبإقفال المجال الجوي الليبي بالكامل”.

 

واعتبر أن ذلك “يمثل انتهاكاً لحق التنقل، واعتداء على السلطة الدستورية والسياسية”، متهما حكومة الدبيبة بمنع حكومته “من ممارسة مهامها واجباتها”.

 

وكان مجلس النواب الليبي قد عين  مطلع الشهر الماضي وزير الداخلية السابق والسياسي النافذ فتحي باشاغا (60 عاما) رئيسا للحكومة ليحل محل د الدبيبة.

 

وجاء اختيار باشاغا، بعدما اعتمد مجلس النواب خارطة طريق جديدة يعاد بموجبها تشكيل الحكومة وإجراء الانتخابات في غضون 14 شهراً كحد أقصى، ما تسبب في انقسام ورفض حول إرجائها إلى هذا التاريخ الذي اعتبره البعض بعيدا، بينما كان من المفترض أن تكون هذه الانتخابات أجريت في نهاية السنة الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى