أخبار موريتانياالأخبار

كرو: وضع الحجر الأساس لإنشاء وحدة إنتاج للألبان بسعة 12 طنا يوميا

أشرف الوالي المساعد للعصابه السيد با علي عبد الرحمن، مساء أمس الأحد في مدينة كرو، على وضع حجر الأساس لوحدة إنتاج للألبان تدعى “مؤسسة ألبان لعصابه”.

وأوضحت المديرة العامة للشركة الموريتانية للمنتجات الحيوانية، فاطمه فال بنت اصوينع، أن الشركة الموريتانية للمنتجات الحيوانية بالشراكة مع مؤسسة ألبان لعصابه (سامبيكس) أطلقت مشروعا يندرج في إطار تثمين المنتجات الحيوانية الوطنية، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامية إلى إدخال الثروة الحيوانية في الدورة الاقتصادية.

وبينت أن المشروع عبارة عن وحدة تجميع وتخزين وتحويل وتسويق المنتجات اللبنية (حليب البقر والإبل)، بطاقة استيعابية تصل إلى 12 طنا يوميا، مشيرة إلى أن فترة الأشغال تكتمل في غضون ستة أشهر.

وقالت إن هذا المشروع، الأول من نوعه في ولاية لعصابه، والذي تأسس بالشراكة بين الموريتانية للمنتجات الحيوانية والقطاع الخاص، يعتبر نموذجيا، وستعمل المؤسسة بمحاذاته في إعداد مزارع نموذجية ووحدات لإنتاج العلف.

من جهته، قال الأمين العام للاتحادية الوطنية للتنمية الحيوانية، السيد يعقوب ولد عبدالله، إن تأسيس هذه الشركة هو ثمرة للشراكة بين القطاع العام والخاص سبيلا إلى تطوير إنتاج الثروة الحيوانية، مشيرا إلى أن هذا المشروع سيكون له انعكاسات كبيرة على المنمين.

وحضر حفل وضع حجر الأساس لهذه المنشأة حاكم مقاطعة كرو السيد سيدي محمد ولد عبدالله والمندوب الجهوي للتنمية الحيوانية، السيد يدالي ولد محمدن وعدد من أطر الشركة الموريتانية للمنتجات الحيوانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى