أخبار موريتانياالأخبار

موريتانيا تحتضن لأول مرة الملتقى السنوي لمجموعة “STAR OIL “

تحت إشراف وزير البترول والمعادن والطاقة الناطق باسم الحكومة، الناني ولد اشروقة، افتتح اليوم الجمعة بنواكشوط، الملتقى السنوي لمجموعة “STAR OIL “، المنظم للمرة الأولى في موريتانيا.

ويهدف هذا الملتقى، المنعقد بحضور ممثلين عن 8 دول أفريقية هي: موريتانيا، مالي، غينيا، السنغال، غامبيا، ساحل العاج، النيجر، تشاد، إلى التعريف بمؤهلات موريتانيا وحضور قطاعها الخاص في داخل البلاد وخارجها.

وتم خلال الملتقى، الذي يدوم يومين، عرض فيديو عن تاريخ المجموعة التي أنشئت سنة 2002، كما تم تقديم فقرات عن البيئة النفطية والبيئة الإقليمية والتحول الطاقوي.

وفي كلمة بالمناسبة، قال المدير العام لمجموعة“STAR OIL” السيد التجاني ولد الحسين، إن مؤسسته ملتزمة بالمساهمة في التنمية الجيدة لبلدانهم من خلال الامتثال الصارم للقوانين والنظم، والاحترام التام لحقوق الإنسان والمواطن، وتنفيذ ممارسات تجارية جيدة، وحماية البيئة، وإعداد وتنفيذ برامج اجتماعية في إطار المسؤولية الاجتماعية للشركة (RSR)، وذلك ضمن اتصال ملائم للتعريف بإنجازاتها وإبراز ما راكمته من تجارب.

وأضاف “إننا لانزال نعتبر أنفسنا مؤسسة نامية تملك الطموح وتتطلع للمستقبل وتسعى إلى المزيد من الرخاء”.

وأشار إلى أن المؤسسة تعتبر حاملة مشعل موريتانيا في أفريقيا وسفيرها الاقتصادي الرئيسي في الدول التي تحتضن استثماراتها، مشيرا إلى أن هذا الدور يتزايد في السنة الحالية التي يتولى خلالها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، رئاسة الاتحاد الافريقي.

وبدوره أوضح رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، أنه يعتز بما حققته هذه الشركة الموريتانية التي تعتبر من أهم المستثمرين الموريتانيين على مستوى القارة، من حضور قوي ومؤثر في ثمان دول أفريقية.

وأضاف أن نجاحها يشكل مصدر دفع لفاعلي موريتانيا الاقتصاديين في ذات الوقت الذي يمثل فيه دليلا على قدرتهم العالية على وضع مبادراتهم في مسار يؤمن التنمية الاقتصادية لموريتانيا سواء على صعيد السوق المحلي أوالحضور المؤثر في الأسواق الخارجية.

هذا وتعد شركة ستار ويل “STAR OIL” مؤسسة التوزيع النفطي ذات الرأس المال الأفريقي الوحيدة التي تمتلك هذا البعد الجغرافي في أفريقيا، من خلال امتدادها في 8 دول أفريقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى