أخبار موريتانياالأخبار

واشنطن: رئيس لجنة حقوق الإنسان يجري لقاءات مع مسؤولين بالإدارة الأمريكية

عقد رئيس لجنة حقوق الانسان في موريتانيا السيد أحمد سالم ولد بوحبيني، أمس الأربعاء، عدة لقاءات في إطار جولته في الولايات المتحدة الأميركية التي يسعى خلالها للفت انتباه المسؤولين هناك إلى التحسن في معالجة المشاكل الحقوقية في البلاد وذلك قبل أسابيع من إصدار التقرير الأمريكي حول الاتجار بالبشر.

وهكذا عقد السيد أحمد سالم ولد بوحبيني اجتماعا بمقر وزارة التجارة الأميركية بالعاصمة واشنطن مع نائبة وزير العمل الأميركي المكلفة بمكتب العمالة الدولية، تيا لي، والمساعدة الثانية لوزير العمل الأميركي باولا أراوخو، المسؤولتين عن مكاتب عمل الأطفال والعمل القسري والاتجار بالبشر.

كما قدم رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان ورقة عن واقع حقوق الإنسان بالبلاد والتقدم المنجز فيها والتحديات المطروحة لمسؤولين في مكاتب الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، على رأسهم مديرة مكتب إفريقيا بالوكالة، موندي مويانغوا.

وجرت هذه اللقاءات بحضور سعادة سفيرة موريتانيا بواشنطن السيدة سيسه بنت بيده، والقائم بالأعمال بالسفارة السيد جدو عبد الرحمن جدو ومستشار في السفارة عبد الله غي.

ويفترض أن تصعد موريتانيا إلى المستوى الثاني دون المراقبة الذي سيفتح الباب أمام جميع التبادلات التجارية مع الولايات المتحدة ويمنح البلاد فرصة الولوج للبرامج الأميركية التفضيلية لشركائها في الخارج، بعدما كانت تقبع منذ ٣ سنوات في المرتبة الثانية تحت المراقبة.

وفي حالة هبوط البلاد إلى التصنيف الثالث ستفقد بحسب القوانين الأميركية حق الولوج إلى جميع المعاملات التجارية، ولن يكون لبلادنا الاستفادة سوى من المساعدات الإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى