أخبار موريتانياالأخبار

وزيرة البيئة: موريتانيا تتعرض للكثير من التحديات البيئية

أشرفت وزيرة البيئة، السيدة لاليا عالي كمرا، أمس الجمعة في مركز أتاشوط الإداري التابع لمقاطعة سيليبابي، رفقة والي كيدي ماغه، أحمد ولد محمد محمود ولد الديه، على إطلاق برنامج التسيير اللامركزي للمصادر الطبيعية، وذلك ضمن فعاليات تخليد اليوم العالمي للبيئة.

وأوضحت الوزيرة،  أن زيارتها لولاية كيدي ماغة تندرج في إطار النشاطات المخلدة لليوم العالمي للبيئة الذي يصادف الخامس يونيو من كل عام، والذي تم إقراره سنة 1992 خلال مؤتمر الأرض في مدينة استكهولم.

وقالت إن هذا اليوم يخلد هذه السنة تحت شعار: “استعادة الأراضي ومكافحة التصحر والجفاف”، مشيرة إلى أن هذه المناسبة تشكل فرصة للتحسيس بقضايا البيئة لمحاربة المسلكيات الضارة بكوكب الأرض والتي تشكل خطرا على الموارد الطبيعية والبيئة.

وأشارت إلى أن موريتانيا كغيرها من البلدان تتعرض للعديد من التحديات تتمثل من بين أمور أخرى في التغيرات المناخية والتصحر وانجراف التربة وفقدان التنوع البيولوجي، إضافة إلى مشاكل بيئية أخرى تتعلق بالتلوث البلاستيكي والكيميائي الذي يطرح مشكلات على المستوى الحضري في عدد من مدننا وقرانا وحتى في أريافنا.

وأكدت أن سياسات حماية البيئة تشكل إحدى رهانات برنامج رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، حيث تم إدراج محاورها وأهدافها في برنامج تعهداتي، ووضعتها الحكومة ضمن سياساتها العامة مما مكن من التوصل لنتائج هامة على مستوى استعادة الأراضي ومكافحة التصحر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى