أخبار موريتانياالأخبار

وزير الدفاع وقائد أركان الجيوش يتفقدان الوحدات المرابطة على الحدود مع مالي

أدى وزير الدفاع الوطني السيد حننه ولد سيدي، رفقة الفريق المختار بله شعبان قائد الأركان العامة للجيوش، يوم السبت، زيارة تفقد واطلاع للوحدات العسكرية المرابطة على الحدود الشرقية مع مالي.
واستقبل الوفد في مطار النعمة من طرف والي الحوض الشرقي السيد اسلمو ولد سيدي، واللواء محمد المختار ولد مني قائد أركان الجيش البري، واللواء عبدالله محمد سيد الأمين قائد المنطقة العسكرية الخامسة، والسلطات الإدارية والمنتخبين بالولاية.
وقد أبلغ وزير الدفاع الوطني الوحدات العسكرية المرابطة على الحدود الشرقية تحيات فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، مؤكدا حرصه على الاطلاع بشكل ميداني على جاهزية هذه الوحدات.
كما أكد الوزير، في كلمته بالمناسبة، على ضرورة المثابرة في العمل والعناية بتكوين الأفراد وصيانة العتاد والسعي الدؤوب إلى تنمية القدرات العملياتية للوحدات الميدانية.
وتفقد  وزير الدفاع الوطني والوفد المرافق له سرية الدرك الوطني بالناحية الشرقية بولاية الحوض الشرقي.
ورافق الوزير خلال هذه الزيارة، العقيد الحسن ولد مكت قائد فرقة الإستخبارات والأمن العسكري، والعقيد محمد عبد الله بيه مدير التوثيق والأمن العسكري بالوزارة، والعقيد احمد سالم ولد الزين قائد فرقة العمليات، والعقيد سماتا كانديكا مدير الدمج وإعادة الدمج بوزارة الدفاع الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى