أخبار موريتانياالأخبار

ولاية تكانت: اللجنة المستقلة للانتخابات تتخذ كافة الترتيبات الضرورية لإجراء الانتخابات المقررة يوم 13 مايو الجاري

أكد المنسق الجهوي للجنة المستقلة للانتخابات على مستوى ولاية تكانت، السيد سيدي عالي ولد جدين، أن جميع الترتيبات الضرورية لإجراء الانتخابات المقررة يوم 13 مايو الجاري على مستوى الولاية قدتم اتخاذها بالشكل المطلوب وفي الوقت المناسب.

وقال في لقاء أجرته معه الوكالة الموريتانية للأنباء اليوم الأحد في مدينة تجكجة، إن عدد الناخبين في الولاية بلغ 55836 ناخبا، موزعين على 162 مكتب اقتراع، 76 منها في مقاطعة المجرية، و74 في مقاطعة تجكجة، 16 في مقاطعة تيشيت.

وأوضح أنه تم حتى الآن توزيع 6 لجان فرعية ميدانية تابعة للجنة المستقلة للانتخابات 3 منها في المراكز الادارية و3 في مقاطعات الولاية ستتولي الاشراف الميداني والمباشر على جميع حيثيات العملية الانتخابية في عموم الولاية، إضافة إلى توزيع بطاقات الناخب، والتصويت، وصناديق الاقتراع مع اكتمال جميع عناصر مكاتب التصويت.

وبين المنسق الجهوي للجنة المستقلة للانتخابات على مستوى ولاية تكانت أنه تم البدء في تكوين رؤساء وأعضاء مكاتب الاقتراع تطبيقيا ونظريا، لمدة يومين، إضافة إلى تكوين لجان المقاطعات والمراكز الإدارية في عموم الولاية على قواعد العملية الانتخابية.

وقال إن ممثلي الأحزاب السياسية على مستوى ولاية تكانت يتواصلون بشكل دائم مع المنسقية الجهوية للجنة على مستوى الولاية، للحصول على بطاقة تصريح مراقب يوم الاقتراع.

وذكر أن اللجنة قدمت لائحة تضم رؤساء وأعضاء المكاتب إلى اللجنة المركزية في نواكشوط، حيث قامت بتزكيتها، لتقوم المنسقية بعرضها على ممثلي للأحزاب في ولاية تكانت لتقديم الطعون فيها خلال ثلاثة أيام، مؤكدا على أن الطعون التي قدمها المعنيون بهذا الخصوص تمت معالجتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى