الأخبارصدى الاعلام

أبوظبي : وفد أكاديمي صيني يزور وكالة أنباء الإمارات للاضطلاع على تجربتها الإعلامية الرائدة عربيا وعالميا

 الصدى – وام/

 زار وفد من جامعة الاتصال الصينية ومقرها بكين اليوم وكالة أنباء الإمارات .

 

ضم الوفد الذي ترأسته الأستاذة تشو تينغ، عميدة كلية الشؤون الحكومية والعامة ..مجموعة من الأكاديميين وطلبة الماجستير وكان في استقبالهم سعادة محمد جلال الريسي مدير عام “وام” .

 

اطلع الوفد على تجربة “وام” المتميزة في بث الأخبار والمحتوى الإعلامي ب 19 لغة عالمية ما وضعها على خارطة المؤسسات الإعلامية الرائدة.

ورحب سعادة محمد جلال الريسي بالوفد واستعرض الخدمات الإخبارية التي تقدمها وام على مدار الساعة مؤكداً تنامي الروابط بين “وام” والعديد من جامعات الاتصال في العالم ما يضعها على خارطة المؤسسات التي ترغب المؤسسات الأكاديمية العالمية في التواصل معها وزيارتها للاستفاده من تجربتها الثرية .

 

وفي جولة على أقسام الوكالة تعرف الوفد على سير العمل وآلياته والأقسام المختلفة التي تضم التحرير العربي والإنجليزي والرقمي والتصوير الفوتوغرافي والتلفزيوني والمراسلين الخارجيين والأرشيف والتقارير والتحقيقات والصحافة الاقتصادية والرياضية و إرسال الصور والفيديو.

 

وأعرب الوفد الأكاديمي الصيني عن شكره وتقديره لإتاحة الفرصة لهم للتعرف على صرح إعلامي كبير ومميز مبديا حرصه على نقل هذه التجربة إلى الطلاب الصينين الدارسين في الجامعة المعنية بعلوم وفنون الاتصال الجماهيري.

وأبدت المستشارة الإعلامية والمشرفة على الفريق البحثي إعجابها بسير العمل المتبع الذي يتميز بالسلاسة والمرونة والتزام الحرفية منوهة إلى دور “وام ” في تعزيز العلاقات الإعلامية بين دولة الامارات العربية المتحدة و جمهورية الصين الشعبية .

وفي ختام الزيارة دعا سعادة المدير العام الطلاب الصينيين لحضور فعاليات الكونغرس العالمي للإعلام الذي ينطلق في أبوظبي خلال الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر المقبل حيث يمثل الحدث فرصة سانحة لهم للاطلاع على أحدث المستجدات في مجال الإعلام، وتبادل الخبرات مع خبراء ومختصين من مختلف أنحاء العالم. وأشار إلى أن الكونغرس سيتناول العديد من المحاور المهمة، بما في ذلك الإعلام البيئي والاستدامة، والتعليم، والإعلام الرياضي، ودور التقنيات الجديدة والذكاء الاصطناعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى