أخبار موريتانياإفريقي ومغاربيالأخبار

إشادة واسعة في السنغال بتبرع ولد بوعماتو بمليار أفرنك للتصدي لكورونا في السنغال

رجل الأعمال  محمد ولد بوعماتو / مالك البنك العام لموريتانياGBM

استقبلت النخب السياسية والاعلامية الرسمية وغير الرسمية في السنغال تبرع رجل الاعمال الموريتاني محمد ولد بوعماتو بمبلغ مليار افرنك إفريقي للسنغال دعما لجهودها في مكافحة وباء كورونا بترحيب كبير وإشادة واسعة ، معتبرين أنها بادرة تؤكد على قوة التلاحم بين الدولتين والشعبين في موريتانيا والسنغال

أفادت وسائل إعلام سنغالية أن رجل الأعمال الموريتاني محمد ولد بوعماتو تبرع بمبلغ مليار فرنك غرب أفريقي، لصالح صندوق مواجهة فيروس «كورونا» الذي أعلنه الرئيس السنغالي ماكي صال مؤخرا.

 

ونشرت صحف سنغالية السبت أن رجل الأعمال الموريتاني بوعماتو، العائد حديثاً إلى بلده من منفى قسري استمر لعشر سنوات، قدم تبرعاً بقيمة مليار فرنك غرب أفريقي لصالح الحكومة السنغالية، وهو ما يوازي 620 مليون أوقية قديمة (مليون ونصف المليون يورو).

 

وأضافت هذه الصحف أن ولد بوعماتو وصف السنغال بأنها «وطنه الثاني» بعد موريتانيا، التي سبق أن تبرع لها بمليار ومائة مليون أوقية قديمة، أي ما يعادل 1,75 مليار فرنك غرب أفريقي (2,7 مليون يورو).

 

ويعتبر ولد بوعماتو أحد رجال الأعمال الموريتانيين القلائل المهتمين بالقارة السمراء والمستثمرين فيها وفي دول الجوار الإفريقي على وجه الخصوص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى