غير مصنف

إطلاق برنامج لدعم قدرات موظفي قطاع الثقافة موريتانيا.بالتعاون مع منظمة “الآلكسو”

نظمت وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، اليوم الجمعة، بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم”الآلكسو”  برنامج دعم قدرات موظفي قطاع الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان تحت شعار”السياسات الثقافية وحوكمة الثقافة للفترة 2023-2026″.

وسيستفيد من هذا التكوين 75 موظفا، موزعين بين قطاعات الثقافة والشباب والرياضة، سيشاركون في سلسلة ورشات متخصصة في المجالات الثلاث طيلة الفترة من 4 إلى 7 نوفمبر الجاري، مع مراعاة الاحتياجات التدريبية للموظفين.

وفي كلمة للأمينة العامة لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان،  امعيزيزة بنت محفوظ ولد كربالي، إن هذا النمط من التكوينات يكتسي أهمية استراتيجية للقطاع، و يعول عليه في دعم الأولويات خاصة تلك المتعلقة بتنمية مهارات ومعارف الموظفين لأداء وظائفهم بكفاءة، منوهة إلى أن القطاع يتطلع لمواصلة هذه التكوينات مستقبلا لتشمل جميع الجمعيات الثقافية والشبابية والرياضية

الخبير بمكتب المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

  قال في كلمة له باسم المدير العام للمنظمة، إن هذا اللقاء يأتي في إطار إطلاق الخطة الداعمة لقدرات العاملين في المجالات الثقافية والشبابية والرياضية عموماً، مبرزا أن الشباب يواجه تحديات جسام تجعله أمام رهان حضاري كبير تجاه الطلب المتزايد على التعليم واتساع الفجوة التكنولوجية والرقمية.

و هذه الخطة جاءت وفق منهج عمل مشترك بين المنظمة والقطاع حيث يحتل الشباب مكانة متقدمة في خطط واستراتجية المنظمة

وذكر أن الشباب في الأمة العربية يمثل قوة راسخة حيث تشير الإحصائيات إلى أن الشباب يمثلون أكثر من نصف عدد السكان في أغلبية البلدان العربية وترتفع هذه النسبة إلى أكثر من 65 بالمئة في بعض البلدان .

وأضاف أنهم في المنظمة يؤمنون بأن مجابهة هذه التحديات لن تتحقق إلا من خلال الحوكمة والتخطيط الاستراتيجي  والتعاون الوثيق بين المجالات الثقافية والشبابية والرياضية  والبحثية لرفع القدرات التنافسية عربياً ودولياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى