الأخبارتكنولوجيا

إقالة الرئيس التنفيذي للشركة المطورة لـ شات جي بي تي

قالت شركة OpenAI المطورة لبرنامج الذكاء الاصطناعي ChatGPT، إنه تم إقالة الرئيس التنفيذي سام ألتمان، بعد أن فقد مجلس الإدارة الثقة في قدرته على القيادة.

 

وبحسب رويترز، قالت الشركة إن ميرا موراتي، الرئيس التنفيذي لقطاع التكنولوجيا في OpenAI، سيعمل كرئيس تنفيذي مؤقت، مضيفة أنها ستجري بحثًا رسميًا عن رئيس تنفيذي دائم.

 

وصدم الإعلان، وفقًا لرويترز، العديد من الموظفين الذين اكتشفوا التغيير الإداري المفاجئ من خلال إعلان داخلي ومدونة الشركة العامة.

 

أسباب إقالة رئيس OpenAI

وقالت OpenAI في المدونة: إن رحيل ألتمان يأتي بعد عملية مراجعة من قبل مجلس الإدارة، والتي خلصت إلى أنه لم يكن صريحًا دائمًا في اتصالاته مع مجلس الإدارة، مما أعاق قدرته على ممارسة مسؤولياته.

 

وأحدثت شركة OpenAI طفرة في عالم الذكاء الاصطناعي التوليدي في نوفمبر الماضي بإطلاق برنامج ChatGPT chatbot الخاص بها، والذي أصبح أحد أسرع تطبيقات البرمجيات نموًا في العالم، بدعم من مليارات الدولارات المقدمة من مايكروسوفت.

 

ألتمان، الذي أدار شركة Y Combinator، مسرّعة التكنولوجيا الأمريكية، هو رجل أعمال ومستثمر، قاد شركة OpenAI وتقنية الذكاء الاصطناعي التوليدية ذات الشعبية الكبيرة والتي يمكنها إنتاج استجابات شبيهة بالردود البشرية على الاستفسارات.

 

المصري اليوم 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى