أخبار موريتانياالأخبار

اختتام العام الدراسي لمدرسة “بولي تكنيك” بحضور وزير التعليم العالي و وزير الدفاع

الصدى_و م أ /

أشرف وزيرا الدفاع الوطني، السيد حننه ولد سيدي، والتعليم العالي والبحث العلمي، السيد محمد الأمين ولد آبي ولد الشيخ الحضرامي رفقة قائد الأركان العامة للجيوش، الفريق المختار بله شعبان اليوم الخميس في انواكشوط الغربية على اختتام العام الدراسي 2021-2022 للمدرسة العليا متعددة التقنيات المعروفة بـ”مجمع بوليتكنيك”.

وقد استقبل الوفد عند مدخل المدرسة من طرف العقيد المهندس محمد ولد محمد محمود، قائد المدرسة العليا متعددة التقنيات حيث استعرض الوفد تشكيلات من الجيش الوطني أدت له تحية الشرف قبل أن يصافح معالي الوزراء الطاقم التدريسي في مجمع بوليتكنيك.

كما تميز الحفل الختامي لهذا العام بتخرج الدفعة الأولى من طلبة المعهد العالي لمهن الإحصاء، والدفعة الرابعة من طلبة المعهد العالي لمهن البناء، والدفعة الثانية من طلبة المعهد العالي لمهن المعادن.

وفي كلمة له بالمناسبة قدم العقيد المهندس محمد ولد محمد محمود، قائد المدرسة العليا متعددة التقنيات لمحة تاريخية عن نشأة مجمع بوليتكنيك فبراير 2021 والذي يتكون من المدرسة العليا متعددة التقنيات لتكوين المهندسين التي تأسست 2011، وأربعة معاهد لتكوين الليصانص ومعهد تحضيري للمدارس الكبرى للمهندسين، مشيرا إلى أن المدرسة العليا متعددة التقنيات خرجت منذ نشأتها اليوم 332 مهندسا وستخرج في شهر سبتمبر المقبل 50 مهندسا.

وأضاف أن النتائج المعتبرة التي حققتها هذه المدرسة كانت ثمرة للوصاية المشتركة على المؤسسة من طرف وزارتي الدفاع الوطني والتعليم العالي والبحث العلمي وقيادة الأركان العامة للجيوش.

وعبر قائد التجمع عن جزيل شكره للأساتذة والمؤطرين العسكريين والمدنيين وتهانئه للطلبة الخريجين ووكلاء الطلاب وأهاليهم الذين وضعوا أقدام أبنائهم على سكة النجاح، معربا عن أمله أن يتعزز هذا النوع من التكوين الذي أصبح اليوم يشكل أهم مصدر للرقي والتقدم في العالم.

وحضر حفل التخرج المدير العام للتجمع العام لأمن الطرق، اللواء محمد ولد لحريطاني والقائد المساعد لأركان الدرك الوطني، اللواء الشيخ جالو وعدد من رؤساء الجامعات والكليات والمعاهد الوطنية وطاقم التدريس في مجمع بوليتكنيك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى