غير مصنف

الرئيس الغزواني يؤدي زيارة مفاجئة لمدرسة التعليم التقني و التكوين المهني للبناء و الأشغال العمومية في مقاطعة الرياض

أدى رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ. الغزواني اليوم الثلاثاء (17-10-23) زيارة مفاجئة لمدرسة التعليم التقني و التكوين المهني للبناء و الأشغال العمومية في مقاطعة الرياض، حيث تجول في مختلف أقسام و ورشات المدرسة.
وأكد صاحب خلال كلمة توجيهية في أحد المدرجات أمام إدارة و مكوني و طلاب المدرسة، أنه قرر زيارة هذا المركز، في هذه المقاطعة المهمة مع بداية افتتاح السنة الدراسية للاطلاع عن قرب على ظروف و سير التكوين و الإجراءات المتخذة من أجل ضمان الوصول للأهداف التي حددت لقطاع التكوين المهني.

وأضاف رئيس الجمهورية أن قراره بإنشاء هذه المؤسسة، ضمن مؤسسات أخرى عديدة تم افتتاحها منذ ٢٠١٩، جاء قناعة بأهمية التكوين المهني، للاقتصاد الوطني و لتشغيل الشباب و مكافحة البطالة في صفوفه، معتبرا أن هذا المركز يعتبر أول مؤسسة تكوين مهني تفتتح في مقاطعة الرياض و قد وفرت لها جميع الإمكانيات و التجهيزات لتتمكن من إعطاء تكوين ذي جودة لشباب هذه المقاطعة و شباب البلد بشكل عام، معبرا عن ارتياحه للإقبال الكبير على المؤسسة، التي نظمت هذه السنة مسابقة للسنة الأولى أمام 792 طالب في 15 تخصص.

وقال رئيس الجمهورية إن البلد يوفر آلاف فرص عمل يصعب على الشباب الاستفادة منها بسبب نقص التكوين المهني، خصوصا في مجالات البناء و الزراعة و المطاعم و الفندقة، مؤكدا أنه يعول كثيرا على هذه المؤسسة، داعيا طاقمها الإداري إلى تحمل المسؤولية الكاملة من أجل أن يصبح هذا المركز مركزا نموذجيا تتسابق المؤسسات الاقتصادية لاكتتاب خريجيه.

وأكد رئيس الجمهورية أن مشكل البطالة و تشغيل الشباب و تطوير الوحدات الاقتصادية و ازدهارها مشروط بقدرة البلاد على توفير الظروف الضرورية لتكوين مهني جيد.
ووجه صاحب الفخامة نداء ملحا للشباب بالتوجه إلى التكوين المهني و الاجتهاد في اكتساب الخبرات الضرورية لكون ذلك هو وحده الذي سيضمن لهم الاندماج في الحياة المهنية و الاستفادة من كل فرص التشغيل المتوفرة، مطالبا القطاع الخاص بضرورة التنسيق مع مؤسسات التكوين و التعاون معها من أجل تحسين جودة التكوين.

و ألزم رئيس الجمهورية السيدة وزيرة التشغيل والتكوين المهني باتخاذ كل الإجراءات الضرورية من أجل خلق ديناميكية تضمن أن تكون هذه السنة مختلفة من حيث تنظيم و جودة التكوين و أن تكون بداية لإصلاح جذري لهذا القطاع.

ورافق رئيس الجمهورية في هذه الزيارة معالي الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية السيد المختار أجاي، ووزيرة التشغيل والتكوين المهني السيدة زينب بنت أحمدناه ، وزير التجهيز والنقل السيد محمد عالي ولد سيدي محمد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى