الأخبارصدى الاعلامفعاليات

السفير الإسباني لـدى الإمارات لــ “وام : الكونغرس العالمي للإعلام 2023 سيسهم في كتابة فصل جديد في التعاون بين وسائل الإعلام العالمية

الصدى – وام/

مع بداية العد التنازلي لإستضافة العاصمة الاماراتية أبوظبي للحدث الإعلامي الأبرز والأضخم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إقريقيا،  أعرب السفير الإسباني  اينيغو دي بالاسيو، المعتمد لدى دولة الامارات العربية المتحدة  عن ثقته بأن الكونغرس العالمي للإعلام 2023 سيسهم في كتابة فصل جديد في التعاون بين وسائل الإعلام العالمية وتبادل الخبرات بشأن تبني تقنيات إعلامية حديثة.

وقال السفير في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام” بمناسبة انعقاد النسخة الثانية من معرض ومؤتمر الكونغرس العالمي للإعلام 2023 خلال الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر المقبل بمركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك”، إن الحدث العالمي سيتيح فرصة مناقشة وإيجاد حلول للتحديات المشتركة التي تواجهها المؤسسات الإعلامية في جميع أنحاء العالم، مثل مكافحة المعلومات المضللة، والتكيف مع التحول الرقمي، وضمان استقلالية المحتوى التحريري.
وأضاف : ” سيساعد الكونغرس وسائل الإعلام لدينا على التوصل إلى فهم أفضل لاستراتيجية الإعلام الجديدة في دولة الإمارات، وهي استراتيجية طموحة للغاية”.. ولفت إلى أن التعاون بين قطاعَي الإعلام في الإمارات وإسبانيا، سيعزز العلاقات الثنائية الشاملة بين الدولتين.

وأوضح أن هذا التعاون سيساعد على جسر الفجوات الثقافية، وتعزيز المصالح المشتركة، مشيرا إلى أن ثمة طرقا عديدة يمكن من خلالها أن تعمل المؤسسات الإعلامية في كلا البلدين سويا من أجل تعزيز المصالح المشتركة، مثل الإنتاج الإعلامي المشترك وتبادل المحتوى، والتبادلات الثقافية، والمشاركة في الأحداث والمؤتمرات، والأنشطة التعليمية، والتعاون في الحملات الاجتماعية حيث تتلاقى أهداف المؤسسات المعنية في الدولتين.
وأكد السفير الإسباني أن المؤسسات الإعلامية في البلدين، يمكن أن تساهم في إيجاد مجتمع عالمي أكثر اطلاعًا وترابطًا وتعاونًا، مما يعزز العلاقات الثنائية في نهاية المطاف.

وقال إنه يتطلع إلى أن يسهل الكونغرس العالمي للإعلام التبادل المباشر للأفكار والخبرات وأفضل الممارسات ما يسهم في فهم أعمق وتعاون أكثر فعالية عبر توطيد علاقات بين الشخصيات المشاركة يمكن أن تؤدي إلى تعاون مستقبلي ومشاريع مشتركة وتبادل للمعلومات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى