الأخبارصدى الاعلام

السفير الفيتنامي المعتمد لدى دولة الامارات : الكونغرس العالمي للإعلام سيقدم مساهمات كبيرة لمجتمع الإعلام الدولي

الصدى – وام/

قال سعادة نغوين مانه توان سفير جمهورية فيتنام الاشتراكية لدى الدولة إن الكونغرس العالمي للإعلام سيقدم مساهمات كبيرة لمجتمع الإعلام العالمي.

وأعرب في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام” عن سعادته لحضور النسخة الأولى من الكونغرس العالمي للإعلام العام الماضي حيث أعجب بالمشاركة الكبيرة من وسائل الإعلام من مختلف دول العالم ومؤسسات البحث والجامعات وغيرها.
وأشار السفير الفيتنامي إلى الدور الكبير للإعلام في توطيد العلاقات بين الدول والشعوب. وقال إن الإعلام يجمع دول العالم سوياً وبهذه الطريقة، تلعب وسائل الإعلام دوراً مهماً في العلاقات بين فيتنام والإمارات.
ولفت إلى أهمية مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين وكالة أنباء الإمارات “وام” ووكالة أنباء فيتنام خلال الزيارة الرسمية التي قامت بها نائبة رئيس فيتنام فوتي آنه شوان إلى الإمارات في مايو 2023 بهدف إقامة شراكة لتبادل المحتوى الإعلامي بين الوكالتين.
وأضاف: “أتطلع إلى مشاركة فاعلة لجناح وكالة أنباء فيتنام في الكونغرس العالمي للإعلام”.

وأشاد السفير نغوين مانه توان بالبيئة التنافسية والتسهيلات واللوجيستيات التي توفرها دولة الإمارات حتى باتت مقصدا لأكبر وأشهر المؤسسات الإعلامية العالمية والمكان المفضل لعقد المؤتمرات والفعاليات المتعلقة بصناعة الإعلام.

وأعرب عن ثقته في أن تحقق النسخة الثانية من الكونجرس العالمي للإعلام نجاحا كبيرا يراكم النجاح الذي حققته نسخته الأولى بالنظر إلى عدد المشاركات وحجمها ونوعية القضايا التي يناقشها والتي تتواءم مع التطورات التي تشهدها صناعة الإعلام كل يوم.

وقال إن الكونغرس العالمي للإعلام بما يوفره من فرص جمع المؤسسات الإعلامية حول العالم في مكان واحد يتيح التعرف على واقع صناعة الإعلام في المنطقة والعالم ومن ثم صياغة رؤية استشرافية لمستقبل هذه الصناعة.

وكانت النسخة الأولى للكونغرس العالمي للإعلام استقطبت أكثر من 200 رئيس تنفيذي، وما يزيد عن 1200 من رواد قطاع الإعلام والمتخصصين والمؤثرين العالميين يمثلون 6 قارات في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى