الأخبارعربي و دولي

الشارقة: الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائباً لحاكم الشارقة ورئيساً لمجلس النفط.. و (“الصدى” الموريتانية تهنئ)

الصدى  متابعات/

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى لحكام الإمارات ، حاكم الشارقة، مرسومين بتعيين الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائباً لحاكم إمارة الشارقة، ورئيساً لمجلس النفط في الإمارة.

 

كما أصدر سموه مرسوماً بتعيين الشيخ محمد بن أحمد بن سلطان القاسمي نائباً لرئيس مجلس النفط في إمارة الشارقة، ويُرقى إلى درجة رئيس دائرة.

هذا ويرأس الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي منتدى الاتصال الحكومي الدولي الذي يلتئم في إمارة الشارقة منذ سنوات بحضور دولي رفيع المستوى ، كما يشغل عدة مناصب حكومية من ابرزها عضوية المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، ورئاسة مجلس الشارقة للإعلام الذي يعمل تحت إشرافه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة ومؤسسة الشارقة للإعلام ومدينة الشارقة للإعلام «هيئة منطقة حرة».

ومن حيث التحصيل الأكاديمي حصل الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي على درجة بكالوريوس العلوم في إدارة الأعمال من جامعة ولاية أركنساس من الولايات المتحدة الأميركية، وعلى درجة الماجستير في نظم المعلومات الحاسوبية من جامعة ديترويت ميرسي، في ميشيغان بالولايات المتحدة.

وبعيد صدور مرسوم تعينه نائب لحاكم الشارقة غرد  الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي عبر حسابه على “تويتر” قائلا :

“أتوجه بعظيم الإمتنان وجزيل الشكر لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة على ثقته الكبيرة”

وأعاهده أن أكون خير معين لسموه ولسمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي ولي العهد ولسمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب الحاكم في خدمة البلاد والعباد.”

وفي سياق متصل  قال الشيخ السلطان بن أحمد :

«لقد نشأنا وتربينا على ثقافة حاكمنا الحكيم الذي غرس فينا معاني الانتماء والشراكة، وما يترتب عليها من مسؤولية فردية وجماعية، فكل فرد في إمارة الشارقة مهما كانت مكانته ووظيفته هو مسؤول حكماً عن نجاح مشروعنا النهضوي الحضاري في دولة الإمارات ومسؤول أيضاً عن تشكيل هوية الإمارة وثقافتها وصورتها أمام العالم، إلى جانب مسؤوليته عن أمن المجتمع واستقراره وازدهاره».

وأضاف: «يمثل توجيه حاكم الشارقة بالنسبة لي انطلاقة جديدة لرحلتي في العمل من أجل خير الإمارة، ومجتمعها، رحلة لا يمكن أن تحقق أهدافها إلا باستمرار نهج الشراكة والتعاون والإيثار الذي أسس له حاكم الشارقة منذ أكثر من 40 عاماً».

حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي خلال تصريح حصري “للصدى” قبل سنوات

“الصدى” تهنئ الشيخ سلطان بن أحمد

وبهذه المناسبة السعيدة تتقدم مؤسسة “الصدى” الموريتانية المستقلة ( صحيفة ورقية و إلكترونية تصدر باللغتين العربية والفرنسية مع نافذة إنكليزية) بأحر التهاني والتبريكات لصاحب السمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي على الثقة الغالية التي منحه إياها صاحب السمو حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حفظه الله

وصحيفة “الصدى”- التي تشرفت سابقا بحضور منتدى الشارقة الدولي للاتصال الحكومي الذي ظل الشيخ سلطان بن أحمد مهندسه الأول بما يحظى به من كاريزما قيادية وأخلاق عالية وتواضع أخاذ – على ثقة تامة أن إماراة الشارقة يتظرها مستقبل من مشرق ومبهر من الانجاز والعطاء بعد تكليف وتشريف الشيخ سلطان بن أحمد بهذا المنصب السامي..

الشيخ سلطان بن أحمد خلال لقاء صحفي مع “الصدى” على هامش احدى دورات منتدى الشارقة الدولي للاتصال الحكومي

كما تتشرف “الصدى”بكونها أو وسيلة إعلامية موريتانية تحظى بلقاءات صحفية خاصة مع صاحب السمو الشيخ سلطان بن أحمد ، كما أنفردت قبل عقدين من الزمن بتصريح حصري من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة عضو المجلس الأعلى لحكام الامارات.

وتتمنى “الصدى” لسمو الشيخ سلطان بن أحمد التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة ، كما تتمنى لإمارة الشارقة ولدولة الامارات العربية المتحدة المزيد من التطهور والازدهار.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى