أخبار موريتانياالأخبار

المندوب العام لـ”تآزر” يعقد جلسة مع بعثة أممية حول تقييم الاحتياجات في المجال الانتخابي

عقد المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء”تآزر” محمد عالي ولد سيدي محمد صباح اليوم الخميس بمقر المندوبية في نواكشوط لقاء مع بعثة من قسم المساعدة الانتخابية بهيئة الأمم المتحدة برئاسة المدير المساعد بنفس القسم السيد سيمونبير ناني أنتلاميو وعضوية كل من آلن ديبلكس آنكوموكام كان، مسؤول سياسة الانتخابات بنفس القسم والسيدة لارا كريبن، مكلفة بملف المكتب الجهوي للأمم المتحدة في إفريقيا والساحل.

ويدخل هذا اللقاء الذي جرى بحضور الأمين العام للمندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء السيد صمبه سالم أمبارك في إطار مهمة هذه البعثة التي تزور بلادنا حاليا لتقييم الاحتياجات في المجال الانتخابي.

وخلال اللقاء تابعت البعثة الأممية عرضا مفصلا قدمه معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء حول مختلف البرامج الاجتماعية التي تنفذها المندوبية مثل برنامج الشيلة، برنامج البركة، برنامج التكافل ، برنامج التموين، برنامج داري بالاضافة إلى السجل الاجتماعي والتأمين الصحي الذي شمل حتى الآن 100 ألف أسرة متعففة.

كما تابعت البعثة عرضا ثانيا قدمه مدير السجل الاجتماعي التابع للمندوبية أحمد سالم ولد بده، حول الدور المحوري لهذا السجل في مختلف البرامج والمشاريع التي تنفذها المندوبية وغيرها من القطاعات العمومية لصالح الفئات الهشة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى