أخبار موريتانياالأخبارصدى الاعلام

النائب بيرام ولد الداه في حوار خاص بالطبعة الفرنسية من “الصدى” : يكشف ملابسات الاشاعة التي نسبت له بخصوص مأمورية الرئيس غزواني الثانية

الصدى – ES-SADA -Echos

قال النائب بالجمعية الوطنية الناشط الحقوقي الزعيم الحقوقي البارز بيرام ولد الداه اعبيد أن الاشاعة التي تم تداولها مؤخرا في المشهد السياسي والوطني والدولي حول المأمورية الثانية للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني لا أساس لها من الصحة

وقال ولد اعبيدي في حوار مطول نشر اليوم الأربعاء  أجراه معه رئيس تحرير ES-sada –Echos  الاستاذ بكاري كي أنه لم يتحدث عن مأمورية الرئيس ، ولم يتطرق في لقاءه الاخير مع الرئيس غزواني للمأموريات ، وإنما تباحث مع الرئيس حول القضايا الكبرى المتعلقة بتطوير المناخ السياسي والتنموي في البلاد

وصب ولد عبيدي جام غضبه على مصدر الاشاعة التي نسبت له مؤكدا أنه يعرفه ويعرف نواياه التي وصفها بالخبيثة

هذا وكان الزعيم بيرام ولد الداه اعبيدي قد استقبل الجمعة الماضي من طرف الرئيس غزواني في مكتبه بالقصر الرئاسي

وبعيد اللقاء صرح الزعيم بيرام للصحافة الوطنية أنه لمس خلال اللقاء تصميما جادا لدى الرئيس غزواني على

 “على منح الأولوية لعقد اجتماعي جديد مبني على أساس الأحقية والكفاءة والعدالة في الفرص، بعيدا عن الشهادات المزورة والحظوة العرقية والمحاباة”.

وأكد بيرام  “إن عهد الصدامات قد ولى لأن موريتانيا تغيرت منذ تناوب يونيو 2019” معربا عن ارتياحه التام للجو الهادئ الذي يطبع الساحة السياسية في الوقت الراهن.

وأشاد  بيرام ولد الداه ولد أعبيدى عن تقديره للأخلاق التى يتحلي بها رئيس الجمهورية “من حسن الإستقبال المعتاد فيه وعلى قدرته على الاستماع” مثمنا كل الاهتمام الذي منحه إياه رئيس الجمهورية خلال استقباله له صباح اليوم وإعطائه ” الوقت الكافي لمبادلة الآراء في جو من الصراحة الذي يقتضيه استقبال رئيس دولة لمواطن يمثل جزءا من الرأي العام”.

وأكد ثقته بالتطمينات التي قدمها رئيس الجمهورية والتى تؤكد “أنه لن تكون هناك تصفية حسابات ولا محاباة … بشأن فصل السلطات الذي يكرسه الدستور”.

وكشف عن استعداده وحلفائه للمشاركة في اللعبة السياسية، في العلن وضمن آليات مرخصة من قبل القانون.

وذكر بالمطالب التى قدمها لرئيس الجمهورية والتى تتمحور أساسا حول إصلاح منظومة التعليم الوطني ومراجعة بعض القوانين وتحقيق العدالة الاجتماعية.

 

المصدر : الصدى الإسبوعية الصادرة بتاريخ 13محرم 1442هـ الموافق : 02/09/2020

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى