أخبار موريتانياالأخبارالاقتصاد والتنمية

انطلاق دورات تكوينية للهيئات المسؤولة عن تمرير الصفقات العمومية

الصدى – وما/

انطلاق دورات تكوينية للهيئات المسؤولة عن تمرير الصفقات العمومية

انطلقت الاثنين بمباني المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء في نواكشوط سلسلة دورات تكوينية لصالح الهيئات المسؤولة عن تمرير الصفقات العمومية .

 

وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة من الدورات التكوينية تنظمها سلطة تنظيم الصفقات العمومية بالتعاون مع المدرسة الإدارية تحت شعار” إجراءات تمرير الصفقات العمومية “.

 

وسيستفيد من هذا البرنامج التكويني المستمر على مدى ثلاثة اشهر الف شخص يمثلون المسؤولين عن ابرام الصفقات العمومية واعضاء اللجان الداخلية للسلطات المتعاقدة.

 

وواضح المدير العام لسلطة تنظيم الصفقات العمومية السيد اعل ولد الداده في كلمة بالمناسبة أن السلطات الموريتانية قامت مؤخرا بالتعاون مع البنك الدولي بإصلاح جديد للنظام الوطني للصفقات العمومية بهدف تحسين حكامة الصفقات العمومية وصولا إلى ترشيد أحسن للمال العام .

 

واستعرض في هذا السياق المصادقة على مرسوم مطبق لمدونة الصفقات العمومية وموحد لكل المراسيم ومصحح لبعض الأخطاء والاختلالات الملاحظة على مستوى مسطرة الإبرام.

 

و اشار الى ان سلسلة الدورات التي تنظم بالتعاون مع البنك الدولي والمدرسة الوطنية للادارة تهدف الى تعزيز قدرات المسؤولين عن ابرام صفقات السلطات المتعاقدة وتمكينهم من السيطرة على الاطار القانوني والتنظيمي والالمام بالاليات الضروروية لتمرير الصفقات العمومية .

 

وبدوره رحب المدير العام للمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء الدكتور محمد عبد القادر ولد أعلاده بتنظيم هذه الدورات التي تساهم في تعزيز قدرات الفاعلين في مجال الصفقات العمومية ،مبرزا ا ن موريتانيا قطعت اشواطا كبيرة في مجال شفافية الصفقات العمومية وهي الاصلاحات التي تمت خلال سنة 2017 آملا ان يستفيد المشاركون من كل العروض المقدمة للمساهمة اكثر في العمل على ترسيخ الشفافية في الصفقات العمومية.

 

جرى انطلاقة الدورة بحضور رئيس اللجنة الوطنية لرقابة الصفقات العمومية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى