الأخبارعربي و دوليمال و أعمال

بالفيديو: خلف الحبتور يشيد بكلمة محمد بن سلمان في مؤتمر مستقبل الاستثمار

الصدى – متابعات/

رجل الأعمال الإماراتي المشهور خلف أحمد الحبتور

أشاد رجل الأعمال الإماراتي المشهور خلف أحمد الحبتور بكلمة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود التي ألقاها خلال مؤتمر استثماري كبير يوم الأربعاء الماضي حول تطلعاته وطموحاته للمنطقة العربية.

 

وقال الملياردير الإماراتي خلف الحبتور صباح أمس الخميس “صباح الخير، في الحقيقة كنت أتابع كلمة الأمير محمد بن سلمان في المؤتمر الاستثماري في السعودي.. شيء يرفع الرأس، وأنا شخصياً أطمأنت وارتحت نفسياً من هذا القائد الشاب بإذن الله تعالى، والتفاؤل الذي عنده والثقة في النفس وهذه أهم الثقة في النفس وهي صفات الرجال فأنت يا محمد مبروك.. وأعجبني أكثر شيء كلامك عن الدول العربية، مجلس التعاون الخليجي، الخليج العربي”.

 

وكان الأمير محمد بن سلمان ألقى الأربعاء كلمة ضمن مؤتمر “مبادرة مستقبل الاستثمار 2018″، الذي تستضيف الرياض منذ يوم الثلاثاء الماضي في نسخته السنوية الثانية، وقال إن “الدول العربية شهدت تطوراً كبيراً على مستوى اقتصادها في السنوات الماضية، والشرق الأوسط سيكون أوروبا الجديدة خلال خمس سنوات قادمة… هذه حربي التي أقودها ولا أريد أن أفارق الحياة إلا وأنا أرى الشرق الأوسط مثل أوروبا”.

 

وأشار الأمير محمد بن سلمان إلى التطورات في الدول العربية المختلفة، وقال إن معظم دول المنطقة لديها مشاريع طموحة لتحقيق التنمية الاقتصادية لشعوبها مستدلاً بمشاريع التنمية في مصر والعراق ولبنان وحتى قطر خلال السنوات المقبلة.

 

وأضاف أن قطر التي نحن على خلاف معها لديها اقتصاد قوي وستكون مختلفة بعد خمس سنوات، وإن مصر تحقق نموا أكثر من 5 بالمئة، ومشاريع البنية التحتية فيها تسير بشكل سريع.

 

وعن أداء الاقتصاد السعودي، قال الأمير محمد بن سلمان إن الأرقام تتحدث عن التقدم الاقتصادي في المملكة، مشيراً إلى أن أصول صناديق الاستثمار العامة السعودية ستبلغ 400 مليار دولار بنهاية العام 2019.

 

وأكد أن المملكة ستواصل الإصلاحات والإنفاق على البنية التحتية، وتوقع أن ينمو اقتصاد بلاده بنسبة 2.5 بالمئة هذا العام.

 

وأنهى الأمير محمد مشاركته قائلاً إن “السعوديين لديهم همة مثل جبل طويق -وهو أحد المعالم الطبيعية الشهيرة في السعودية- وهمة السعوديين لن تنكسر إلا إذا تساوى بالأرض”.

 

وانطلق مؤتمر “مبادرة مستقبل الاستثمار 2018” أو كما يطلق عليه اسم “دافوس الصحراء”، يوم الثلاثاء الماضي وانتهى أمس الخميس، ويعد المؤتمر منصة مهمة ترسم من خلالها كبرى الشركات والصناديق السيادية ملامح جديدة للاستثمار في المملكة التي تعد صاحبة أكبر اقتصاد عربي.

 

وفي اليوم الأول من انعقاد المؤتمر أبرمت السعودية 25 اتفاقاً، ومذكرة بقيمة 56.5 مليار دولار، منها مذكرات تفاهم بقيمة 34 مليار دولار أبرمتها شركة النفط السعودية العملاقة أرامكو وحدها.

من هو خلف الحبتور ؟

خلف أحمد الحبتور هو رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور وهي إحدى كبرى الشركات العائلية في دولة الإمارات ولها أنشطة في مجالات متنوعة من بينها السيارات والفندقة والبناء.

 

وحث “الحبتور” قبل أيام على مقاطعة الشركات التي انسحبت من مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار على خلفية قضية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول. وقال في تغريدة على تويتر “الآن حان الوقت لكي تثبت دول مجلس التعاون الخليجي ولاءها بمقاطعة فيرجن وأوبر وكل الشركات التي انسحبت من السعودية… معاً نستطيع أن نثبت وحدتنا وأنه لا يمكن ترهيبنا”.

 

المصدر:arabian business

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى