أخبار موريتانياالأخبار

بمشاركة الرئيس غزواني.. افتتاح فعاليات منتدى الأعمال الأمريكي – الإفريقي بواشنطن

شارك رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني أمس الأربعاء في واشنطن إلى جانب نظرائه الأفارقة، ورئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن في افتتاح أشغال منتدى الأعمال الأمريكي – الإفريقي، المنظم في إطار الفعاليات المبرمجة خلال القمة الأمريكية – الإفريقية.

كما تابع رئيس الجمهورية على هامش حفل الافتتاح إلى جانب عدد من نظرائه الأفارقة والرئيس الأمريكي والوزير الأول المغربي، مباراة نصف نهائي كأس العالم بين المغرب وفرنسا.

وأوضح الرئيس الأمريكي في كلمة له خلال حفل الافتتاح أن القمة الأمريكية – الإفريقية تعتبر قمة تاريخية، مشيرا إلى أن القادة تمكنوا خلالها من إنجاز الكثير كما أن بإمكانهم جميعا القيام بالكثير في المستقبل.

وأعلن عن استعداد الولايات المتحدة الأمريكية لدعم الدول الإفريقية من خلال تعزيز الاستثمارات فيها، بغية خلق فرص العمل وتحسين دخل المواطنين، مستعرضا الدعم المالي الذي ستقدمه بلاده للقارة الإفريقية سواء كان مقدما من طرف الحكومة الأمريكية أو الشركات الأمريكية أو مجموعة دول السبع.

وأشار إلى أن هذه التمويلات ستوجه أساسا لتحسين النفاذ للخدمات وحماية الدول الإفريقية من الهجمات السيبرانية وتحسين البنية التحتية وتوفير الطاقة النظيفة و دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتوفير المياه النظيفة للمواطنين.

وأعلن عن مبادرة للتحول الرقمي في إفريقيا ستعمل على تعزيز ولوج المواطنين الأفارقة للأنترنت.

ونظمت خلال اليوم الثاني من القمة، عدة ورشات ركزت بالأساس على مجالات تتعلق بتجارب الشركات الإفريقية الناجحة في مجالات الرقمنة والبنى التحتية والطاقة، والنساء رائدات الاعمال، و تجارب شركات أمريكية كبرى في مجال الاستثمار في إفريقيا، إضافة إلى تقديم عروض مشتركة قدمها خبراء متخصصون أفارقة وأمريكيون حول مستقبل ومعوقات الاستثمار في القارة الإفريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى