أخبار موريتانياالأخبار

“تآزر” يضع الحجر الأساس لتشييد مدرسة ابتدائية في مقاطعة بومديد

الصدى_و م أ /

من الانترنت

أشرف الأمين العام للمندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر” السيد صمبه سالم امبارك صباح اليوم الثلاثاء بقرية الزيرة التابعة لمقاطعة بومديد بولاية لعصابة على وضع حجر الأساس لمدرسة ابتدائية.

ورحب نائب عمدة بلدية في كلمة له بالمناسبة بالحضور متقدما بجزيل الشكر للمندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة على تدخلاتها المستمرة والتى تستهدف مكافحة الغبن والتهميش فى الأوساط الفقيرة وطالب بتوسيع قاعدة المستفيدين من التحويلات النقدية والتأمين الصحي بالنظر إلى وضعية سكان المقاطعة.

ومن جهته رحب ممثل أولياء التلاميذ بالأمين العام و الوفدالمرافق له مؤكدا أن تشييد هذا الصرح التعليمي سيسهم فى تحسين مستويات التلاميذ من خلال خلق فضاء تعليمي مناسب.

وتتكون المدرسة المذكورة من ست أقسام دراسية وسكن للمدير وكفالة مدرسية وسكن للحارس و مراحيض و سور خارجي.

وكان الأمين العام للتضامن الوطني و مكافحة الإقصاء “تآزر” السيد صمبه سالم امبارك قد أشرف زوال أمس بقرية آرويجي التابعة لبلدية الصفا بمقاطعة تامشكط على وضع حجر الأساس لسد زراعي ضمن اثني عشر سدا ستنفذها المندوبية فى ولايات لعصابة و كوركول ولبراكنة وكيدى ماغا والحوض الغربي. وأكد منسق برنامج الشيلة بالمندوبية العامة السيد أحمد ولد لفضل في كلمة له بالمناسبة أن المندوبية العامة تنفذ مشاريع اجتماعية مهمة تهدف إلى إحداث تنمية مندمجة فى الأوساط الهشة تشمل التعليم و شبكات المياه الصالحة للشرب وإطلاق بعض الخدمات الاجتماعية كتوزيع بطاقات التأمين الصحي والتحويلات النقدية على الأسر المستفيدة فى جميع أنحاء الوطن، مبرزا أهمية السدود الزراعية خاصة فى المناطق الزراعية ومساهمتها فى تعزيز الاندماج الاقتصادى و مكافحة الفقر.

ودعا الساكنة إلى صيانة هذه المنشأة المائية واستغلالها الاستغلال الأمثل بما يعود بالنفع العميم على الساكنة؛ سبيلا لبلوغ الاكتفاء الذاتي فى المجال الغذائي الذى أصبحةأولوية الأولويات.

وبعد ذلك أزاح الأمين العام الستار عن اللوحة التذكارية للسد إيذانا ببدء الأشغال فى إقامة هذه المنشأة المائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى