غير مصنف

توقيع اتفاقية شراكة بين بلدية زويرات ومعادن موريتانيا

أشرف والي تيرس ازمور السيد محمد المختار ولد عبدي، مساء أمس الجمعة ببلدية ازويرات، على توقيع ابروتوكول اتفاق بين البلدية وإدارة معادن موريتانيا.

ويتمثل هذا الاتفاق في تقديم معادن موريتانيا لبلدية ازويرات 120مليون أوقية قديمة لشراء شاحنتين وجرافة وبناء مركز للتوحد.

وأوضح مدير معادن موريتانيا السيد با عثمان، في كلمة بالمناسبة، أن هذه الاتفاقية تدخل في إطار السياسات العمومية للدولة الرامية إلى تعزيز اللامركزية وخاصة التنمية المحلية.

وقال إن رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، يولي اهتماما كبيرا لتقديم الخدمات للمواطنين وكذالك المجموعات المحلية، مضيفا أن هذه الاتفاقيه هي سبب وجوده في بلدية ازويرات وتجسد تلك الرؤية والارادة.

وقال إنه من الآن فصاعدا ستكون معادن موريتانيا مع البلديات والجهات والمجموعات المحلية من خلال استغلال الذهب والثروة وتقديم وتوفير الخدمات الأساسية للساكنة وذلك طبقا لتعليمات متجددة لفخامة رئيس الجمهورية.

وقدم تشكراته لمبادرة منتخبي ولاية تيرس ازمور وخاصة مقاطعة ازويرات للزيارة التي قامو بها مؤخرا لشركة معادن موريتانيا كفريق واحد من أجل التشاور مع الشركة لايجاد حل لبعض الأمور المتعلقة بالساكنة المحلية.

بدوره أشاد عمدة بلدية ازويرات السيد السعد ولد افلواط بهذه الاتفاقية التي تتمثل في شراء شاحنتين وجرافة وبناء مركز للتوحد وذالك بقيمة 120مليون اوقية قديمة إضافة إلى تقديم 10 ملايين أوقية قديمة لمركز استطباب مدينة ازويرات من أجل شراء الأدوية.

جرى توقيع هذا لبروتوكول بحضور حاكم مقاطعة ازويرات السيد محمد محمود ولد محمد عبد الله، ورئيس جهة تيرس ازمور السيد الحضرامي ولد احماده، ونواب مقاطعة ازويرات، ومدير فرع معادن على مستوى ولاية تيرس زمور السيد يوسف ولد الهادي، والسلطات الأمنية في الولاية وبعض مستشاري بلدية ازويرات.

 

و م أ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى