أخبار موريتانياالأخبار

“تيار الاصلاح و التنمية” يحث الموريتانين على الوحدة الوطنية ويطالب الرئيس غزواني بتشكيل حكومة كفاءات تواكب تحديات المرحلة

أصدر تيار التحالف من أجل الإصلاح والتنمية الذي يضم نخبة من الشخصيات الوطنية الوازنة بيانا سياسيا استعرض من خلاله الوضعية الاقتصادية والسياسية التي تعيشها موريتانيا في الظل التحديات الدولية والإقليمية ، وطالب التيار المواطنين الموريتانيين بتعزيز اللحمة الوطنية خاصة في هذه الظرفية التي تقبل فيها البلاد على استحقاقات انتخابية ، كما طالب رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني بتشكيل حكومة جديدة تضم كفاءات وطنية تواكب التحديات المحلية والدولية الراهنة

تجدر الإشارة الى أن تيار التحالف من أجل الإصلاح والتنمية يضم نخبة من الشخصيات الوطنية من أهل الكفاءة والتجربة برئاسة رجل الاعمال الشاب المهندس بكار ولد العاقب وعضوية العديد من الشخصيات الوطنية المرموقة ،كما يتولى رئاسته الشرفية الشيخ أحمد ولد الشيخ حماه الله

وهذا نص البيان كما تلقته الصدى :

   بيان:

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله

قال تعالى  ( وتعاونوا على البر والتقوى و لا تعاونوا على الإثم و العدوان ) صدق الله العظيم.

إن العالم اليوم يمر بمرحلة صعبة ناتجة عن المنافسة الشرسة بين  الدول العظمى في مجال الإقتصاد و السياسة مما أدى إلى إندلاع بعض الحروب التي قد تتطور إلى الأسوء خلال الأشهر القليلة القادمة

كل هذه التطورات الخطيرة و المتسارعة تتطلب منا جميعا رص الصفوف و تقوية النسيج الاجتماعي و زيادة التكافل الاجتماعي بين المواطنين  و توحيد الجهود أكثر من أي وقت مضى.

إن تيار التحالف من أجل الإصلاح و التنمية يطالب المواطنين في جميع ولايات الوطن السعي من أجل تقوية الوحدة الوطنية و اللحمة الاجتماعية وحماية الديمقراطية.

إن بلادنا توجد في منطقة متوترة و تنعم بثروات بحرية و معدنية و طاقية جد هامة خصوصا في ظل البدء في المستقبل القريب باستغلال و تصدير احتياطي جد هام من ثروة الغاز التي أصبحت مادة استراتيجية و ذات اولوية في عالمنا اليوم الذي  يتصارع من أجل الحصول عليها لإنقاذ اقتصاداته من الإنهيار.

و ندعو المواطنين في جميع  ولايات الوطن إلى  رص الصفوف لتقوية النسيج الداخلي أكثر  في ظل التحديات الخارجية المتعددة و المتسارعة .

كما نرجو من فخامة  رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني  العمل علي  تشكيل حكومة كفاءات وطنية  جديدة  قادرة على رفع التحدي  بشكل يتناسب مع تطلعات المواطنين  خصوصا في ظل  الأزمات الإقتصادية الدولية المتسارعة سعيا للتخفيف من معاناة المواطنين و تقوية الوحدة الوطنية وخلق فرص عمل للشباب تحد من البطالة و الهجرة و تحفاظ على المكتسبات الوطنية التي تم تحقيقها منذ الإستقلال حتى الآن.

كما ندعو في ظل الإنتخابات البرلمانية و البلدية القادمة إلى اختيار الكفاءات الوطنية النزيهة المؤتمنة على التمثيل الأمثل للمواطن و طرح مشاكله و تحرس على الجانب التشريعي في البلد .

كم ندعو إلى المواصلة في تحسين  مستوى الكادر التربوي و الصحي و الأمني و العسكري في البلد لما تقدمه هذه الطواقم البشرية من خدمات هامة في تنمية و استقرار الوطن.

و ندعو المواطنين في مختلف ولايات الوطن للتسجيل على اللوائح الانتخابية فور فتح باب التسجيل للمشاركة بكثافة في الانتخابات التشريعية و البرلمانية و الرئاسية القادمة.  

 

هذا و قد تأسس تيار التحالف من أجل الإصلاح و التنمية قبل أشهر و أسندت رئاسته الشرفية لفضيلة الشيخ أحمد ولد الشيخ حماه الله و رئاسته  إلى المهندس و رجل الأعمال بكار ولد العاقب و أمانته العامة إلى الإطار  سوماري حمت فيما تم تشكيل لجنة للتحضير للانتخابات القادمة تضم:

الشخصية الوطنية الكبيرة رجل الأعمال  محمدو ولد ابنو

نائب وعمدة مدينة شنقيط سابقا

الإطار و الوجيه الشيخ التراد ولد محمد

الاطار و الوجيه  باتيلي حاميدو

الإطار و الوجيه المصطفى ولد ابراهام عمدة بلدية ساني

الإطار و الوجيه ادوم ولد العالم

عمدة بلدية العين الصفراء

 

هذا و يضم التحالف من أجل الإصلاح و التنمية العديد من الشخصيات الوطنية الكبيرة و الوجهاء و الأطر من مختلف ولايات الوطن و من جالياتنا في الخارج.

 

نسأل الله تعالى أن يوفقنا لما يحبه و يرضاه و أن يحفظ بلادنا من كل مكروه و أن يجعلها من خير البلاد.

والله ولي التوفيق.

 

الرئيس المهندس بكار ولد العاقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى