أخبار موريتانياالأخبارالصدى الثقافي

جمعية أكادير تنظم ندوتها العلمية السابعة حول جوانب من تاريخ إقليم آدرار

نظمت جمعية أكادير للثقافة والتنمية، مساء اليوم الجمعة، ندوتها العلمية السابعة، حول جوانب من تاريخ إقليم آدرار “منطقة أوجفت نموذجا”.

وتم خلال الندوة تقديم عروض حول تاريخ إقليم آدرار عموما، وأهم ما قدمه صونا للعلم والمعرفة، ومنطقة اوجفت خصوصا باعتبارها حاضنة ثقافية وعلمية قديمة.

كما تم خلال الندوة تقديم ورقة حول “حاضرة أوجفت…. قلعة للتاريخ”.

وأوضح رئيس جمعية أكادير للثقافة والتنمية السيد محمد الحافظ ولد باباه، أن هذه الندوة تأتي في صميم اهتمامات الجمعية والتي تهدف إلى التعريف بالمخزون الثقافي الشنقيطي وربط جيلها الحاضر انطلاقا مما قدمه علماء المنطقة في الماضي.

وبين أن الجمعية تثمن عاليا ما تجسد على أرض الواقع في مجال حفظ التراث الشنقيطي من لدن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وبدوره قال الأمين العام للجمعية، السيد محمد يحي ولد باباه، إن هذه الجمعية تعتبر عضوا من المجتمع المدني تعنى بترقية الثقافة، مشيرا إلى أنها قامت على مستوى التنمية بحفر العديد من الآبار، وبناء أعمال تسييج حول العديد من المزارع في ولاية آدرار.

وأشار إلى أن الجمعية دأبت على القيام بنشاط ثقافي نوعي، مذكرا بالأنشطة التي قامت بها الجمعية من ملتقيات وندوات و غيرها في المجال الثقافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى