أخبار موريتانياالأخبار

دار الشباب بمدينة كيفه تحتضن فعاليات الأسبوع الوطني للثقافة والشباب والرياضة المدرسية

الصدى_و م أ /

أشرف والي لعصابة، السيد عبد الرحمن ولد الحسن، اليوم الجمعة في دار الشباب بمدينة كيفه، على افتتاح فعاليات الأسبوع الوطني للثقافة والشباب والرياضة المدرسية الذي ينطلق اليوم على غرار باقي ولايات الوطن.

وتتضمن فعاليات هذا الأسبوع تنظيم مسابقات في القرآن الكريم، ومباريات في كرة القدم وألعاب القوى وعروض ومحاضرات عن المدرسة الجمهورية، وأهمية الزراعة في تنمية الموارد الاقتصادية وأهمية الصحة والبيئة والسلامة الطرقية والتطوع، بالإضافة إلى أنشطة فنية وثقافية أخرى.

وأوضح والي لعصابه، في كلمة بالمناسبة أن هذا الأسبوع يجسد حرص السلطات العمومية في البلد بتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، على إشراك الشباب ودمجه في مسيرة البناء والتنمية وتوعيته على تحمل المسؤولية، وفرصة لاكتشاف قدرات ومواهب هذه الفئة الأساسية من المجتمع.

وأضاف أن البلدان تنمو وتزدهر بسواعد أبنائها وأفكارهم وتضحياتهم، داعيا الشباب بوصفهم أمل هذا البلد وحاضره ومستقبله وحملة مشعل الغد إلى الاهتمام بما سيتلقون من معارف ومعلومات مهمة ستنير طريقهم وتزيد رصيدهم المعرفي وسيخرجون من هذه التظاهرة أكثر دراية بما تبذله الدولة من جهود من أجل الإزدهار وتنمية البلد.

وطالب الشباب بالقيام بالدور المنوط به كقوة حية لها تأثير في المجتمعات فيما يتعلق بالتحسيس والتوعية ونشر وتبليغ ماتوصلت إليه من معلومات.

وبدوره أكد رئيس جهة لعصابه السيد محمد محمود ولد حبيب أن تنظيم هذا الأسبوع يعتبر سابقة من نوعه في هذا البلد، مؤكدا الأهمية الكبيرة التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية لقطاع الثقافة والشباب والرياضة لما يعكسه من تنوع ثقافي في النسيج الاجتماعي لهذا البلد ينبغي المحافظة عليه وتعزيز لحمته الوطنية.

من جانبه عمدة بلدية كيفه السيد جمال ولد كبود رحب بالحضور وقال إن تنظيم هذا الأسبوع يأتي تنفيذا لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الهادف إلى توحيد جميع المواطنين في كتلة واحدة بجميع شرائحهم وتعزيز اللحمة الوطنية والمواطنة وإشاعة ثقافة السلم والتماسك الإجتماعي من أجل بناء هذا الوطن الغالي.

وأدى الوالي رفقة الوفد المرافق له زيارة لمسجد الجديدة للاشراف على انطلاق مسابقة حفظ وتجويد القرآن الكريم التي تأتي ضمن فعاليات هذا الأسبوع.

جرى افتتاح هذا الأسبوع بحضور حكام ولاية لعصابه وعمدها ورؤساء المصالح الجهوية والقادة العسكريين وممثلي المجتمع المدني والرابطات والجمعيات الشبابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى