أخبار موريتانياالأخبارقضايا الصحةقضايا المجتمع

صندوق “اكناس” و هيئة ”السماحة” توقعان اتفاقية لتوفير التأمين الصحي ل 700 مواطن متعفف

وقعت المديرة العامة للصندوق الوطني للتضامن الصحي “اكناس” السيدة آمال بنت سيدي ولد الشيخ عبد لله، ورئيس هيئة “السماحة” للأعمال الخيرية، السيد محمد المختار ولد محمد الحسن، مساء الأثنين بنواكشوط، على اتفاقية يتم بموجبها استفادة 700 مواطن متعفف من التأمين الصحي.

 

وتأتي هذي الاتفاقية، المنظمة تحت شعار “لنبني معا مستقبلا صحيا أكثر لموريتانيا “، في إطار تحسين الرعاية الصحية وتوفير خدمات طبية مجانية للمحتاجين.

 

وأعربت المديرة العامة للصندوق الوطني للتضامن الصحي، في كلمة لها بالمناسبة، عن سعادتها بهذه الاتفاقية المتمثلة في تأمين 700 مواطن متعفف، مؤكدة أن هذا النوع من العمل سيسرع من وتيرة الترقية الصحية الشاملة التي هي أهم أهداف الصندوق وركيزة أساسية في برنامج فخامة رئيس الجمهورية ومطلب أساسي للمواطن.

 

وقالت إنه قبل سنة من الآن لم يكن بإمكان القطاع غير المصنف والعمال غير الدائمين في المؤسسات الحصول على تأمين صحي، مشيرة إلى أن انشاء الصندوق الوطني للتضامن الصحي جاء من أجل حماية المواطن والحصول على العلاج في الوقت المناسب.

 

وأضافت أن الصندوق قد انتسب له عشرات الآلاف من المواطنين خلال أشهر معدودة، كما استفاد مئات المواطنين المؤمنين من العلاج.

 

وشكرت القائمين على هيئة السماحة على الجهود التي بذلولها من أجل التأمين الصحي للمواطنين المتعففين.

 

وبدوره، قال رئيس هيئة “السماحة” أن هذه الاتفاقية دليل على الإلتزام الراسخ لهيئة السماحة للأعمال الخيرية والمساهمة في بناء مجتمع أكثر رفاهية وعدالة.

 

واستعرض بعض الانجازات التي حققها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في المجالات الحيوية كالتعليم والصحة والبنى التحتية.

 

وتعتبر هيئة السماحة منظمة غير حكومية تعمل لتحسين ظروف المجتمع المحلي من خلال مجموعة متنوعة من البر امج الخيرية تهدف إلى مكافحة الفقر وتحسين الرعاية الصحية ودعم الفئات الهشة، إضافة إلى بناء وتأهيل المدارس والمستشفيات.

 

جرى الحفل بحضور الأمين العام لوزارة الصحة، وعمدة بلدية تفرغ زينة، وعدد من نواب البرلمان ورئيسي جهة لعصابة وتكانت.

 و م أ 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى