أخبار موريتانياالأخبار

مفوضة الأمن الغذائي تتباحث مع المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة

استقبلت مفوضة الأمن الغذائي السيدة فاطمة بنت خطري، اليوم الثلاثاء بمكتبها، المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “فاو” السيد شو دونيو، الذي يزور بلادنا حاليا.

وتناولت مباحثات المفوضة والمسؤول الأممي، علاقات التعاون القائمة بين بلادنا والمنظمة الدولية، وسبل تعزيزها وتطويرها، خاصة في مجال الأمن الغذائي.

وفي قاعة الاجتماعات في المفوضية، قدمت معالي المفوضة، للمدير العام للفاو، بحضور الطواقم المركزية للمفوضية، عرضا عن مهام المفوضية والأدوار التي تضطلع بها في سبيل تعزيز الأمن الغذائي للمواطنين، وخاصة البرامج الاجتماعية الهامة التي تنفذها لصالح الطبقات الهشة، تطبيقا لتعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي يولي عناية خاصة للفئات الهشة، مستعرضة مختلف البرامج الاجتماعية التي تنفذها المفوضية، والأدوار التي تضطلع بها بالتنسيق والشراكة مع القطاعات الحكومية المعنية بالأمن الغذائي ومع الشركاء في إطار عمل الآلية الوطنية للوقاية والرد على الأزمات الغذائية.

وقد أعرب المدير العام للمنظمة عن إعجابه بالأدوار التي تضطلع بها المفوضية، مبديا ارتياحه لجهود المفوضية والحكومة الموريتانية في مجال الأمن الغذائي، ومعربا عن استعداد منظمته الدولية لتعزيز تعاونها مع بلادنا في المجالات المرتبطة بالأمن الغذائي.

جرى اللقاء بحضور الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “فاو” في بلادنا سعادة السيد أليكساندر حيين، وعدد من المكلفين بمهام والمستشارين والمديرين المركزيين في المفوضية، وطاقم من المنظمة الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى