مقالات و تحليلات

مواقف بطوليه اماراتيه /المستشار.دكتور حبيب بولاد ..

المستشار : حبيب بولاد / خبير تحكيم دولي وكاتب وشاعر إماراتي

تبني الأوطان بسواعد أبنائها المخلصين ،  ايمانا منهم بما قدمت لهم الدوله ، كل ما طمح به الشعب وتمناه في كل الحقوق والعيش الكريم .. فهو السند وقت الشده وسلالة الشهامة والعزه .. ولا شك ان ابناء الدوله قد ادركوا تلك الحقائق والمسئوليات تجاه الوطن وما يجري من حوله .. وعندما تجمعنا مظلة الوطن فلا مسافات بيننا فنحن في أمن وأمان .   

فقد جائت حرب اليمن المحنة العابره لتؤكد مدى حبنا لهذا الوطن وعمق ولائنا له والروابط الأخوية الصادقه وقد احدثت محنة اليمن شرخا كبيرا في الصف و المجتمع العربي وقد اثبتت السواعد الوطنيه الاماراتيه وهي تسابق اقدامهم الرياح للدفاع عن ذاك الوطن وتحريره ولسلامة مسيرة الخطى التي خطتها دولة الامارات في ظل رعاية قائد المسيره الشيخ خليفه بن زايدرئيس الدوله حفظه الله واخوانه اعضاء المجلس الأعلى حكام الامارات رعاهم الله وهم قلادة بارزة على صدور هذا الشعب ووقوفهم صفا واحدا كالبنيان المرصوص بعزيمتهم ورباط جأشهم وبايمانهم الذي لايتزعزع والذي أشادوا به بعرقهم واخلاصهم في الشدائد والمحن تعبيرا لحهم لصرح الاتحاد وعهدهم لله للحفاظ على هذا الوطن وعزتهم له ولقائد مسيرتهم حفظه الله ورعاه وفي مسيرة طريق الاتحاد المليئ بالزهور والورود وفيه سلال من البخور والعود .. أكدوا أن الصرحالحضاري الاماراتي الاتحادي الذي عملوا على اقامته لابد ان يرتكز على دعائم من القوة لتكون سياجا يحمي مسيرته ونموذجا مشرفا للقوة الذاتيه في التسليح والتنظيم والتدريب والتضامن الاخوي والتعاون اللامحدود والآمال الكبيره التي تتطلع الى تحقيقها ترتكز على دعائم الأمن والاستقرار والسلام فحاجتنا الى الجيش القوي ذي الكفائة القتاليه العاليه أوفياء لوطنهم أشداء على اعدائهم متفائلون لايقنطون سائرون على خطى اسلافهم .

لقد أظلمت سماء اليمن في غلالة من الحزن والأسى جائت نتيجة لسلوك جاهلي لايغتفر .. أدى الى شعور واحساس بالألم والمرارة خيم على نفوسنا جميعا .. وماحدث الا هي سحابة صيف وعن قريب تنقشع .. وسعينا نحوالسلام لا يمنعنا من الوقوف على أهبة الاستعداد لكرامة وعزة عن بلدعربي ذو أصاله وعراقة وتاريخ والدفاع عنه في السلم والحرب وان دولة الامارات ليست عاشقة للحروب ولا طامعة في احد ولا في وطن بل تساعد وتسعى للصلح والمصالح وكل مساعيها تقريب الاشقاء وماكنا نتوقع من شقيق ضد شقيق ويضمر له النوايا ونرجوا من الله ان يهدي هؤلاء ويديم الهدايه وتخرج اليمن من محنتها وان قضيتها هي الشغل الشاغل لأهل الخليج وتعد موقفا مصيريا للمجتمع الدولي تأكيدا للمبدأ الذي يقضي بحرمان المعتدي من الاستفاده من عدوانه وان موقف دولة الامارات الثابت بالمساندة والوقوف بصلابة من اجل نصرة الحق والعدل والشرعيه واعتزازها بالبسالة والشجاعه التي ابداها افراد القوات المسلحة الاتحادبه لدولة الامارات لتحقيق النصر واعادة الحق والعدل الى نصابه .. وللحديث بقيه ..

وطن وشعب بعرس الوقار لايميل ..

وأرى كل المدح فيه يقال قليل ..

له هيبة صهيل الخيل ترتجف به طويل ..

خليفة بنى صرح مجده ماله مثيل ..

ينصاف لكل من كان حمله ثقيل ..

لك أهديت ياخليفة قصيدتي ..

لأنك عاشق الوفا ولولاك لكان تاريخ الزمان يميل ..

انت عظيم على عظايم العدا .. وضحكات الحروب لك تميل ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى