أخبار موريتانياالأخبار

نواكشوط الجنوبية: انطلاق فعليات الاسبوع الوطني للثقافة والشباب والرياضة المدرسية

الصدى_و م أ /

أشرف والي نواكشوط الجنوبية، السيد انياگ جبريل حمادي، صباح اليوم الجمعة، من أمام مقر الولاية في عرفات، على انطلاق فعليات الاسبوع الوطني للثقافة والشباب والرياضة المدرسية، والذي تنظمه وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان.

ويتضمن الأسبوع الثقافي جملة من الأنشطة الفنية والثقافية المتنوعة، وعروضا مخصصة للصناعة التقليدية.

وأكد الوالي نواكشوط النوبية، في كلمة بالمناسبة، أن ا نطلاق فعاليات هذا الأسبوع، والمنظم تزامنا في جميع الولايات، يندرج ضمن أولويات برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني المتعلق بترقية الشباب والرياضة،

وأضاف أن هذه التظاهرة تهدف إلى تعبئة الشباب من مختلف مقاطعات الوطن حول القضايا الراهنة، وإبراز أهمية المدرسة الجمهورية، والحث على الإقبال على الزراعة، وتعزيز المواطنة وثقافة السلم والتماسك الاجتماعي، فضلا عن تنشيط الساحة الثقافية والشبابية والرياضية وتشجيع انخراط الشباب في جهود التنمية المحلية لمقاطعاتهم وولاياتهم، وتطوير ونشر رسائل التوعية المتعلقة بالتماسك وتوطيد الوحدة الوطنية ومواجهة التحديات المتعددة المتعلقة بالتشغيل والبطالة ومكافحة التطرف.

وبدوره أشاد عمدة بلدية عرفات، السيد الحسن ولد محمد بهذه الخطوة، مبرزا أنها تعتبر فرصة لقيام الشباب بدوره المنوط بيه وابراز مواهبه.

حضر انطلاق التظاهرة المندوب الجهوي لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان في ولاية نواكشوط الجنوبية وعدد من الشخصيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى