أخبار موريتانياالأخبار

وزير التنمية يزور مقر الموريتانية للمنتجات الحيوانية بنواكشوط

الصدى_و م أ /

أدى معالي وزير التنمية الحيوانية، السيد محمد ولد عبد الله ولد عثمان، صباح اليوم الجمعة، زيارة تفقد واطلاع لمقر الموريتانية للمنتجات الحيوانية بنواكشوط.

وتجول معالي الوزير داخل أجنحة هذه الشركة، حيث تلقى شروحا من المديرة العامة للمؤسسة السيدة فاطمه فال بنت أصوينع حول مهام الشركة وطبيعة وظروف العمل بها.

واستعرضت المديرة العامة، خلال الاجتماع الذي عقده معالي الوزير مع العمال، مهام الشركة وأهدافها ومجالات تدخلها وبرنامج العمل الذي تنوي تنفيذه خلال الفترة (2022 – 2025)، مبرزة الأهداف الاستراتيجية لهذه الشركة، والتي من ضمنها زيادة إنتاج اللحوم الحمراء وتثمين مشتقات الحيوانات، وزيادة إنتاج الحليب ومشتقاته، وترقية سلاسل القيمة وعصرنة شعب التنمية الحيوانية.

كما استعرضت المديرة العامة حزمة المشاريع ذات الأولوية التي تعكف المؤسسة على تنفيذها بالشراكة مع القطاع الخاص؛ التي من ضمنها مسلخة كبرى في نواكشوط ومصنع للجلود ومجازر حديثة للحوم.

وحث معالي الوزير، في مداخلته خلال الاجتماع، مسئولي هذه الشركة على التفكير في الوصول إلى نتائج كبيرة، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة فرز المشاريع المعدة للتنفيذ بصورة متأنية وصارمة مع ما يتطلب ذلك من تمحيص وفحص.

وثمن أداء هذه الشركة الهامة التي يمكن أن تلعب دورا محوريا في ترقية وتثمين المنتجات الحيوانية، مطالبا بضرورة العمل على تحقيق المزيد من الانجازات في هذا القطاع الحيوي.

نشير إلى أن الموريتانية للمنتجات الحيوانية هي شركة عمومية ذات طابع صناعي وتجاري أنشئت تجسيدا لتعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في خطابه بتمبدغه يوم 31 مارس 2021 بمناسبة تنظيم معرض الثروة الحيوانية.

وتهدف الموريتانية للمنتجات الحيوانية إلى المشاركة في الحد من انعدام الأمن الغذائي وتثمين إنتاج الشعب الحيوانية المختلفة وترقية سلاسل القيمة.

وكان معالي الوزير مرفوقا خلال هذه الزيارة بالأمين العام للوزارة السيد أمادي ولد الطالب، وبعض أطر القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى