أخبار موريتانياالأخبار

وزير الداخليةالمكلف في الحكومة السودانية يبدأ زيارة عمل لموريتانيا

الصدى\

وزير الداخلية المكلف في الحكومة السودانية، عنان حامد محمد حمر،يبدأ مساء اليوم الأربعاء، زيارة عمل لموريتانيا، تدوم أربعة أيام.

واستقبل المسؤول الحكومي السوداني، من طرف نظيره الموريتاني، محمد أحمد ولد محمد الأمين، بمطار نواكشوط الدولي (أم التونسي).

ويتضمن برنامج زيارة الوزير السوداني، لقاءات مع نظيره الموريتاني، تتضمن لقاءات موسعة بين وفد الداخلية السودانية مع الداخلية الموريتانية.

ويشمل برنامج المسؤول الحكومي السوداني، زيارات ميدانية للإدارة العامة للأمن الوطني، والوكالة الموريتانية للسجل السكان والوثائق المؤمنة، وشركة معادن موريتانيا، وميناء نواكشوط المستقل (ميناء الصداقة).

وتأتي زيارة المسؤول الحكومي السودان، بعد أيام من عثور السلطات الموريتانية، على جثامين أربعة سودانيين منقبين فقدوا قبل أيام شمالي البلاد.

وعُثر على الجثامين على بعد 60 كيلومترا من منطقة “التميمشات” شمال البلادمن طرف فرق بحث تابعة لشركة “معادن موريتانيا” ، بعد أيام من اختفاء سيارتهم بصحراء تيرس زمور.

ولايعرف إن كان سبب زيارة هو وفاة المواطنيين السودانيين، إلا أن طبيعة اللقاءات تشير إلى أن الأمر له علاقة بوضعية الجالية السودانية في موريتانيا.

ويرى مراقبون أن حملة التنقيب السطحي عن الذهب التي اجتاحت موريتانيا قبل سبع سنوات، دفعت العديد من السوادنيين إلى دخول موريتانيا  لخبرتهم في هذا مجال.التنقيب الشطحي وينشط عدد من الجالية السودانية بموريتانيا، في تجارة بيع أجهزة التنقيب السطحي عن الذهب

صحراء ميديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى