أخبار موريتانياالأخبار

وزير الزراعة يزور واحة “يغرف” النموذجية بولاية آدرار

الصدى_و م أ /

أدى وزير الزراعة السيد آدما بوكار سوكو، اليوم الخميس، في إطار جولته الاستطلاعية لولاية آدرار التي تدوم ثلاثة أيام، زيارة تفقد لواحة “يغرف” النموذجية في بلدية عين أهل الطايع التابعة لمقاطعة أطار.

وتضم واحة يغرف النموذجية أكثر من 6500 نخلة تمتد على مساحة 50 هكتارا، وتحتوي على خزانين سعة كل واحد منهما 100 متر مكعب، تغذيهما تسعة آبار ارتوازية مع نظام ري بالتقطير.

وتدخل هذه الواحة، المسيجة بطول 3400 متر، في إطار برنامج تطوير وتنمية الواحات المنفذ في الفترة ما بين 2020-2021.

وشملت الزيارة قرية المرفك ووادي سكليل، حيث عاين معالي الوزير والوفد المرافق له، بعض الواحات التي تعاني من نقص شديد في مياه الري، واطلع على وضعية سد سكليل، حيث قدم له السيد محمدو ولد محمد لغظف، منسق برنامج تطوير وتنمية الواحات، عرضا فنيا تضمن المسار الجديد لبرنامج إنقاذ واحات سكليل وامحيرث، ضمن نشاطات البرنامج الذي يشمل حفر 60 بئرا أنبوبية، ثلاثون منها في سكليل والباقي في امحيرث بالإضافة إلى تشييد خزانات مائية بسعة 500 طن مع شبكة لتوزيع المياه من أجل تزويد كل حديقة بحنفية.

وكان الوزير مرفوقا في مختلف المحطات بوالي آدرار السيد عبد الرزاق جاك وحاكم أطار السيد محمد أحمد ولد شيخنا وعمدة بلدية عين أهل الطايع والسلطات الإدارية والأمنية والمنتخبين والتنظيمات المهنية الناشطة في زراعة الواحات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى