أخبار موريتانياالأخبار

وضع الحجر الأساس للمحطة الطرقية في مدينة نواذيبو

الصدى_و م أ /

أشرف الأمين العام لوزارة التجهيز والنقل، السيد عبد القادر ولد سليمان، رفقة والي داخلت نواذيبو، السيد يحيى ولد الشيخ محمد فال، صباح اليوم الثلاثاء بالبوابة الشمالية لمدينة نواذيبو، على حفل وضع حجر الأساس للمحطة الطرقية لمدينة نواذيبو، ضمن برنامج تنوي سلطة تنظيم النقل الطرقي إنجازه في إطار خطتها لعام 2022.
وتتكون هذه المحطة، التي تمتد على مساحة 1,7 هكتار، من أحد عشر مكتبا، وقاعة استراحة للركاب، وكافتيريا، وثمان دورات مياه، إضافة إلى موقف للسيارات والحافلات.
يذكر أن إنجاز هذه المحطة سيتم في ظرف 6 أشهر، وتبلغ التكلفة الإجمالية لإنجازها حوالي: 8.600.000 أوقية جديدة، من ميزانية سلطة تنظيم النقل الطرقي.
وأكد رئيس سلطة تنظيم النقل الطرقي، السيد الحسن ولد محمد ولد عوان، في كلمة بهذه المناسبة، أن وضع حجر الأساس لهذه المحطة، يدخل ضمن برنامج تسعى سلطة تنظيم النقل الطرقي، إلى تنفيذه في إطار خطتها لسنة 2022، ويشمل بناء سبع (7) محطات على مستوى نواكشوط، وبعض الولايات الداخلية.
وتحدث رئيس سلطة تنظيم النقل الطرقي عن الأهمية القصوى التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، لقطاع النقل، حيث سبق وان أمر بتشكيل لجنة وزارية للسلامة الطرقية، في أول اجتماع لمجلس الوزراء، يلتئم بعد تنصيب فخامته.
وأكد حرص هيئته على تنظيم النقل الطرقي، والحد من الفوضى، التي يعيشها هذا القطاع، وذلك من خلال توفير محطات طرقية في كافة المناطق الحيوية في البلاد، وتطوير البنى التحتية للنقل الطرقي، إلى جانب ترميم العديد من المحطات القديمة.
وأشار إلى عزم سلطة تنظيم النقل الطرقي، انطلاقا من وعيها بأهمية الشبكة الطرقية في البلاد، إلى وضع موازين متطورة لضبط حمولة الشاحنات على مداخل العاصمة والمنافذ الحدودية، كما تم استحداث جائزة سنوية معتبرة لأحسن شركة نقل، وأفضل سائق، وهي الأولى في شبه المنطقة.
جرى الحفل بحضور الأمين العام لسلطة منطقة نواذيبو الحرة، وحاكم المقاطعة، ورئيس جهة نواذيبو، و العمدة المساعد لبلدية نواذيبو، والسلطات الإدارية والأمنية في الولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى