أخبار موريتانياالأخبار

بنت أحمد زايد تهنئ أمير الكويت بتكريمه الاستثنائي من البنك الدولي وتطالبه بالتدخل في أخطر قضية انسانية في موريتانيا

سهلة بنت احمد زايد مرشحة الراسة الموريتانية

هنأت مرشحة الرئاسة الموريتانية رئيسة حزب التجمع الوطني للانماء  “حواء” السيدة سهلة بنت أحمد زايد أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد بمناسبة تكريمه من طرف البنك الدولي كابرز قائد في مجال دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية على المستويين الإقليمي والدولي وإحياء السلام.

وقالت منت أحمد زايد في في اتصال مع الصدى أن أمير الكويت صاحب السو الشيخ صباح الأحمد يعتبر رجل التنمية والسلام والعمل الانساني والخيري والاجتماعي في العالمين العربي والاسلامي وحول العالم ككل.

وثمنت منت أحمد زايد الجهود الانسانية والتنموية التي يضطلع بها صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد في ترسيخ ثقافة السلمة ودعم التنمية مما أكسبه لقب أمير الإنسانية ، ولما يتحلى به من حكمة وحنكة انعكسا إيجابيا على دولة الكويت الشقيقة حيث تبوأت مكانة سامقة بين الدول المتطورة والدول الداعمة لمشاريع التنمية والسلام الأممية

وتضيف منت أحمد زايد أن الجهود الجبارة لصاحب السمو أمير الكويت هي التي جعلت الكويت تحتل الصدارة محليا وإقليميا ودوليا في شتى المجالات خاصة المجالات الخيرية والتنموية والانسانية

وثمنت من أحمد زايد عاليا المكانة التي تحظى بها دولة الكويت على المستوى الأممي ، حيث صنفها البنك الدولي في طليعة مصاف  الدول المتقدمة في العمل التنموي ، كما صنفت عالميا بالدولة التي لا تتخلى عن مسؤوليتها تجاه الدول النامية والأكثر هشاشة في العالمين العربي والاسلامي وحول العالم ، وظلت تحرص على تقديم الدعم بسخاء  من خلال  الصناديق الانمائية الكويتية كصندوق الكويت للتنمية الاقتصادية العربية أو عن طريق المؤسسات الدولية والمنظمات العالمية كالبنك الدولي ومنظمات الأمم المتحدة وذلك من أجل تعزيز السلام ودعم العمل التنموي ومحاربة الفقر وتمكين الشعوب

وقالت منت أحمد زايد أنها في الوقت الذي تهنئ فيه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد بهذا التكريم الاستثنائي الدولي الأول من نوعه لقائد رسم بصمة عطاء عالمية ، فإنها تهنئ الشعب الكويتي الأصيل خاصة صاحبة السمو الأميرة الشيخة أمثال الأحمد الجابر الصباح رئيسة مركز العمل التطوعي في الكويت

وأضافت منت أحمد زايد أنها في الوقت الذي تهنئ فيه دولة الكويت قائدا وشعبا على هذا التكريم الاستنثائي المستحق ، تناشد صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ .. بتسجيل إحدى بصماته المتجددة في موريتانيا بالتدخل لحل أخطر أزمة اجتماعية واقتصادية وإنسانية تشهدها موريتانيا ، ألا وهي الأزمة التي باتت تعرف في موريتانيا بأزمة ديون الشيخ الرضى ، حيث فقدت مئات الأسر الموريتانية ممتلكاتها من السيارات والعقارات في قضية معقدة وغامضة ، جعلت هذه الأسر اليوم تعيش أوضاعا صعبة ، مما جعل هذه الأزمة تهدد حياة الناس وتنذر بتهديد قوي للسلم الأهلي في موريتانيا

وتضيف منت أحمد زايد قائلة أتوجه الى مقامكم السامة حضرة الأمير ونحن نستقبل شهر رمضان المبارك أن تفرجوا كربة تمس بتأثيرها العميق اغلب الأسر الموريتانية ، ونتطلع لتدخلكم السريع تنسيقا مع الجهات الرسمية الموريتانية عبر سفارتكم الموقرة في نواكشوط ، ومعي شخصيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى