أخبار موريتانياإفريقي ومغاربيالأخبار

توقيع بروتوكول تعاون برلماني بين موريتانيا والسنغال

وقع رئيس الجمعية الوطنية، السيد محمد بمب مگت، ونظيره السنغالي، السيد مالك ندياي، اليوم الثلاثاء في نواكشوط، بروتوكول تعاون برلماني لتعزيز التنسيق وتطوير الدبلوماسية البرلمانية بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين الشقيقين.

وأكد رئيس الجمعية الوطنية، السيد محمد بمب مگت، أن هذا البروتوكول يترجم الإرادة السياسية القوية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وأخيه فخامة السيد بصيرو ديوماي فاي، الرامية إلى تعميق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، مبرزا أهمية الإرث المشترك والروابط الأخوية في دفع هذه الديناميكية التصاعدية للعلاقات الثنائية.

ومن جانبه، ثمن رئيس الجمعية الوطنية السنغالية، السيد مالك ندياي، المشاريع الهيكلية الكبرى بين البلدين، مؤكدا تطلعه لأن يسهم هذا الاتفاق في تبادل الخبرات التشريعية، ودعم التحول الرقمي للبرلمانات، وتوأمة اللجان البرلمانية بما يخدم مصالح الشعبين الموريتاني والسنغالي.

وتعكس زيارة رئيس الجمعية الوطنية السنغالية لموريتانيا، التي تدوم ثلاثة أيام، سعيا مشتركا لتعزيز آليات التشاور المؤسسي وترسيخ قيم السلام والتكامل الإقليمي في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى