وزارة التربية تدعو إلى النزاهة في مسابقة دخول الأولى الإعدادية وتحذر من الغش
دعت وزارة التربية وإصلاح النظام التعليمي جميع الأطراف المعنية إلى الالتزام التام بمبادئ النزاهة والشفافية خلال مسابقة دخول السنة الأولى الإعدادية، التي انطلقت اليوم الاثنين على عموم التراب الوطني، مؤكدة أن نزاهة الامتحانات تمثل مسؤولية وطنية وأخلاقية مشتركة.
وأوضحت الوزارة، في تنبيه أصدرته الأحد، أن أي تواطؤ في الغش أو تسهيله أو التغاضي عنه يعد مخالفة جسيمة تمس مبدأ تكافؤ الفرص وتتنافى مع قيم الاستحقاق والإنصاف التي تقوم عليها المنظومة التربوية.
وشددت الوزارة على أن العقوبات المنصوص عليها في المقرر المنظم للوقاية من الغش في الامتحانات والمسابقات الوطنية ستطبق على كل من يثبت تورطه في أعمال الغش أو المساعدة عليها، دون استثناء.
وفي ختام تنبيهها، دعت وزارة التربية وإصلاح النظام التعليمي الأسر والطواقم التربوية والمشرفين وكافة الفاعلين إلى الإسهام في إنجاح هذا الاستحقاق الوطني، من خلال حماية مصداقية الشهادات الوطنية وصون حقوق التلاميذ المجتهدين، بما يعزز الثقة في مخرجات النظام التعليمي ويكرس قيم الجدارة والاستحقاق.




