أخبار موريتانياالأخبار

إذاعة موريتانيا توزع جوائز المسابقة الكبرى لحفظ وتلاوة القرآن الكريم

نظمت إذاعة موريتانيا، مساء أمس الجمعة ،في مقرها بنواكشوط، الحفل السنوي لتوزيع جوائز المسابقة الكبرى لحفظ وتلاوة القرآن الكريم، وذلك بإشراف وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، أحمد سيد أحمد أج، وبحضور ورزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، الداه ولد سيدي ولد اعمر طالب، ووزيرة الصحة، الناها حمدي مكناس.

وتم خلال حفل النسخة العاشرة من المسابقة، توزيع الجوائز على الفائزين في كافة فروع المسابقة التي تبارى خلالها حملة القرآن طيلة ليالي شهر رمضان المبارك الماضي, وقد حصل صاحب المركز الأول على جائزة قدرها ثلاثة ملايين (3.000.000) أوقية قديمة سلمها له معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان.

بينما حصل صاحب المركز الثاني على مليوني أوقية قديمة (2,000,000) سلمها له معالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، أما صاحب المركز الثالث فحصل على مليون أوقية قديمة (1,000,000) سلمتها له معالي وزيرة الصحة.

وقال وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، إن المسابقة القرآنية التي تنظمها الإذاعة، أصبحت تكتسي طابعا وطنيا لوصولها إلى جميع أنحاء الوطن عبر المحطات الجهوية للإذاعة من إجل إشراك حملة كتاب الله في المدن الداخلية، مشيرا  إلى أن إذاعة موريتانيا تقدم خدمة عالية الجودة.

وقال مدير إذاعة موريتانيا، عالي عبدالقادر اعلاده، إن الإذاعة تلقت تعليمات وتوجيهات واضحة بضرورة الالتزام برسالة إذاعة الخدمة العمومية وتلبية رغبات المستمعين في كل بقاع الوطن، مضيفا أنه سيعمل على النهوض بالإذاعة الوطنية، وترقية وتنويع المساطر من خلال تناول المواضيع التي تمس هموم ومشاغل المستمعين والمتابعين، والاعتماد على الكادر البشري من ذوي الكفاءات من أجل أن تكون الإذاعة منبرا للحوار الصادق والجاد والمفيد، بما يخدم مبادئ ديننا المعتدل، وقيم ثقافتنا القائمة على السلم والتسامح.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى