أخبار موريتانياالأخبار

اطار\متتخبو آدرارينظمون وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني

نظم منتخبو آدرار  الجمعة،وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني حضرتها رابطة عمد آدرار و مستشاري جهة آدرار..
و جماهير من ساكنة  إطار واطره  ندد المنتخبون بجرائم الإبادة ضدالشعب الفلسطيني الصامد في غزة
 واعتبروها  ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي جرائم ضد الانسانية

وأكد رئيس رابطة عمد آدرار، السيد محمد ولد شينون، وقوف كافة أعضاء الرابطة والجهة مع الشعب الفلسطيني في هذه المحنة التي يمر بها أثر العدوان الغاشم الذي يتعرض له الأطفال والنساء والمدنيون الأبرياء على يد الآلية العسكرية الصهيونية الجائرة.

وناشد المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان وكافة أحرار العالم بالتدخل الفوري لوقف العدوان على فلسطين تداركا للقيم الإنسانية المشتركة وما تمليه ضرورة المحافظة على السلم والأمن الدوليين.

وأكد أن العدوان الاسرائيلي على غزة يدل على زيف ادعاءات “العالم المتحضر”، الذي ظل البعض يتشدق به طيلة عقود من الزمن، داعيا الجميع إلى الانخراط في مجهود التبرعات للتخفيف من معاناة الأهالي في فلسطين

ورفع منظمو الوقفة شعارات :

– ندد بقصف المستشفيات والمدنيين ودور العبادة، والمدارس 

-قصف مستشفي المعداني #جريمة لا تغتفر

-أوقفوا جرائم الإبادة  ضد اهلنا الصامدين في غزة

 في خطوة تعبر عن تضامن الشعب الموريتاني والشناقطة  المبدئي مع الشعب الفلسطيني المجاهد والمسجد الاقصي المبارك  قاموا بطبع صورة مسجد شنقيط إلى جانب قبة الصخرة في اللافتات المرفوعة ، في وقفة التضامنية للعمد و مستشاري المجلس الجهوي لولاية آدرار  مع الشعب الفلسطيني.

 وجود صورة  مسجد شنقيط  ‘الرمز* المنارة والرباط في اللوحة له “رمزيته”  إلى جانب صورة قبة الصخرة داخل المسجد الأقصى في بيت المقدس  أولي القبلتين و ثالث  الحرمين عند المسلمين عامة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى