أخبار موريتانياالأخبار

القائم بالأعمال بسفارة جنوب إفريقيا يشيد بمستوى التعاون بين بلاده وموريتانيا

الصدى_و م أ /

عبر السيد اتريفور تيبوكو كولا، القائم بالأعمال بسفارة جنوب إفريقيا في بلادنا عن سعادته بمستوى علاقات الصداقة القائمة بين بلاده وموريتانيا التي تتعزز باستمرار، مشيرا إلى الروابط العميقة التي تجمع البلدين في ظل منظمة الاتحاد الإفريقي.

جاء ذلك خلال حفل استقبال نظمته سفارة جنوب إفريقيا مساء أمس الخميس بمقرها في نواكشوط، بمناسبة اليوم الوطني، وحضره معالي وزير الدفاع الوطني السيد حننا ولد سيدي، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج وكالة، ومستشارة الوزير الأول السيدة مكفولة بنت آكاط.

وقال الدبلوماسي الجنوب إفريقي إن البلدين وقعا مذكرة تفاهم حول التعاون الإقتصادي بإنشاء اللجنة المشتركة للتجارة والاستثمار (JTIC)، كما يعملان على تفعيل التعاون في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأبرز أن جنوب إفريقيا وموريتانيا بوصفهما دولتين إفريقيتين، تعملان على تعزيز مواقف الاتحاد الأفريقي، بما في ذلك منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية (AfCFTA) لتعميق التكامل الاقتصادي في قارة إفريقيا.

جرى الحفل بحضور السفير المدير العام للدعم والمصالح الأفقية السيد ماصار سيسوكو، الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج وكالة، والمديرة المساعدة لإفريقيا بإدارة التعاون الثنائي السيدة اتشاشة بنت محمد، ومدير التشريفات بوزارة الشؤون الخارجية السيد محمد ولد باب ولد اعلي محمود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى