أخبار موريتانياالأخبار

اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان توقع مذكرة تفاهم مع الاتحادية الوطنية لكرة القدم

وقعت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان والاتحادية الموريتانية لكرة القدم اليوم الخميس في مقر الاتحادية بنواكشوط مذكرة تفاهم حول تعزيز قيم حقوق الإنسان والطفل وذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان, أحمد سالم ولد بوحبيني, في كلمة له بالمناسبة إن مهمة اللجنة هي المساهمة في ترسيخ ونشر قيم وثقافة حقوق الإنسان، كما تعتبر كرة القدم وسيلة تساهم في رفع مستوى الوعي خاصة لدى الشباب من أجل تعزيز المساواة ونبذ خطاب الكراهية وتجسيد اللحمة الوطنية.

وثمن رئيس اللجنة جهود الاتحادية الموريتانية لكرة القدم التي مكنت من وصول المنتخب الوطني إلى ما هو عليه الآن من نجاح باهر، كما جسد ذلك أداءه خلال المشاركة الماضية في كأس أمم إفريقيا.

و بين رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم السيد أحمد ولد يحي، أن رياضة كرة القدم تساهم في تعزيز المساواة بين الناس طبقا لمبدأ المنافسة الشريفة التي تحفظ للمتميزين مكانتهم في ظل المساواة والاحترام المتبادل بين الجميع.

وأشار إلى أن الاتحادية تكرس جزء من عملها للجانب الاجتماعي، وفقا للروح الرياضية التي يتحلى بها كافة العاملين في مجال كرة القدم ولما تساعد عليه من تجسيد للقيم الحميدة التي تحدد المكانة التي ينبغي أن تبوأها الإنسان، حيث جاء في هذا الإطار توقيع مذكرة الشراكة مع اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى