أخبار موريتانياالأخبار

الوظيفة العمومية تطلق حملتها السنوية لتطبيق تشريعات العمل.. وتعد بالوقوف على مسافة واحدة من الجميع

أشرف وزير الوظيفة العمومية والعمل السيد سيدي يحيى ولد شيخنا ولد لمرابط صباح اليوم الاثنين بمقر الوزارة على افتتاح الحملة السنوية لتطبيق تشريعات العمل، التي دأبت وزارة الوظيفة العمومية على القيام بها للوقوف على مدى تطبيق تشريعات العمل داخل الشركات والمؤسسات.وفي كلمة له أوضح الوزير أن الحملة هذه السنة – التي تدوم خمسة عشر يوما- شاملة لجميع الولايات، عكس الحملات السابقة التي كانت تستهدف الولايات التي يكثر فيها تواجد العمال والمنشآت الاقتصادية بالأساس.
وتهدف الحملة ـ بحسب الوزير ـ إلى دعم قدرات مفتشيات الشغل الجهوية والمصالح الجهوية التابعة لكل من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والمكتب الوطني لطب الشغل بالوسائل البشرية واللوجستية لقيامهم بعملهم فيما يتعلق بتطبيق القوانين سواء منها ما يتعلق بالعمال أو أرباب العمل.
وأضاف أن هذه الحملة تمكن من الوقوف على بيئة العمل وإعطاء الإرشادات اللازمة فيما يتعلق بالسلامة الصحية والمهنية، وتجنب حوادث العمل في أماكن العمل، بما يضمن حقوق العمال وتحسين ظروف عملهم، كما تجسد المبدأ الثابت للوزارة في الوقوف على مسافة واحدة من جميع المؤسسات الخاضعة للتفتيش.
حضر افتتاح الحملة الأمين العام لوزارة الوظيفة العمومية والعمل السيد مولاي إبراهيم مولاي ادريس والمديرين العامين لكل من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والمكتب الوطني لطب الشغل وبعض أطر القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى