أخبار موريتانياالأخبارعربي و دولي

دبي: مدير عام وكالة أنباء الإمارات محمد جلال الريسي يترأس اجتماع الفريق التطويري لـ “فانا”

الصدى/وام

ترأس السيد محمد جلال الريسي، مدير عام وكالة أنباء الإمارات، رئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية “فانا”، اجتماع الفريق التطويري للاتحاد، الذي عُقد في دبي يوم أمس، على هامش أعمال القمة العالمية للحكومات، بمشاركة الدكتورة فاطمة السالم، نائب رئيس الاتحاد، المدير العام لوكالة الأنباء الكويتية “كونا”، وعبدالله بوحجي، المدير العام لوكالة الأنباء البحرينية “بنا”، والدكتور فريد أيار، الأمين العام للاتحاد.
وبحث الاجتماع سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين وكالات الأنباء الأعضاء وتبادل الخبرات والمعرفة وأفضل الممارسات بما يسهم في تطوير القدرات الفنية لمنتسبيها، إضافة إلى مناقشة آلية تطوير عمل الاتحاد وتبادل وجهات النظر لتعزيز العمل المشترك.
وقال السيد محمد جلال الريسي، إن الاجتماع يعد الأول لـ “فانا” بعد اجتماع جمعيتها العمومية الذي عقد في نوفمبر 2023 خلال فعاليات منتدى ومؤتمر الكونغرس العالمي للإعلام، الذي استضافته أبوظبي، وإنه يعد بمثابة عصف ذهني لتبادل الأفكار ووجهات النظر حول كيفية تطوير إمكانات الاتحاد وتعزيز أدائه لخدمة الوكالات الأعضاء.
وأضاف أن الاتحاد يسعى إلى تحسين مستوى الخدمات التي تقدمها وكالات الأنباء العربية لجمهورها في ظل التطورات السريعة التي يشهدها مجالا الإعلام والتكنولوجيا، إضافة إلى وضع إستراتيجيات جديدة تساعد تلك الوكالات على مواكبة التطورات والتحديات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى