أخبار موريتانياالأخبار

وزارة الصحة تطلق ورشة تكوينية بالتعاون مع مع جامعة لاغونا الإسبانية

أشرف الأمين العام لوزارة الصحة وكالة السيد اعل ميده زين، صباح اليوم، باسم وزيرة الصحة السيدة الناها حمدي مكناس، على انطلاق أعمال ورشة تكوين منظمة من طرف جمعية الصيادلة الموريتانيين بالتعاون مع جامعة لاغونا الإسبانية، والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي، وذلك بحضور ممثل عن الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي، والأستاذ جوزيف رينو فالينيا، وممثل عن وحدة التكنولوجيا الصيدلانية بجامعة لاغونا، ورئيس الرابطة الموريتانية للصيادلة.
وستيتح هذه التظاهرة العلمية التكوين المستمر عن بعد عبر منصة إلكترونية يشرف عليها أساتذة في الصيدلية من جامعة لاغونا في مجالات ذات أهمية قصوى في الصحة العمومية.
الأمين العام وكالة اعل ميده زين أكد لدى افتتاحه أعمال هذه التظاهرة العلمية، أن قطاع الأدوية يعد واحدا من الركائز الأساسية للنظام الصحي، وقد اعتبرته المنظمة العالمية للصحة حجز الزاوية في القطاع، ومن هنا تأتي أهمية النهج الشامل والمتكامل للقطاع والمترجم من خلال المخطط الوطني لتطوير الصحة.
وأضاف الأمين العام وكالة، أن السياسة الصيدلانية الوطنية، تحدد هدفا يتمثل في إتاحة الأدوية عالية الجودة لجميع السكان، وبشكل تكون فيه إطارا مرجعيا، ودليلا توجيهيا لما يتماشى مع استراتيجية النمو المتسارع والرفاه المشترك، والسياسة الصحية في أفق 2030، وكذلك التزامات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني من خلال برنامج “تعهداتي”.
ودعا السيد الأمين العام وكالة، كافة الصيادلة لاقتناء الفرصة، والاستفادة القصوى من هذا التكوين المهم، مجددا الشكر لكل من ساهم من قريب أوبعيد في إنجاح هذه التظاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى