أخبار موريتانياالأخبار

وزير التهذيب يدعو لدعم الأسر لاقتناء الكتاب المدرسي

سلم وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، السيد المختار ولد داهي، أمس الجمعة كمية معتبرة من الكتب المدرسية لممثل آباء التلاميذ في مدينة سيلبابي، موجهة خصيصا لأبناء الأسر الهشة.

وتهدف هذه المساعدة التي تبلغ 2300 كتاب مدرسي من مختلف المستويات، والتي ستتولى الوزارة دفع تكاليفها للمعهد التربوي الوطني، لمساعدة أبناء هذه الأسر على مواصلة دراستهم.

وأوضح وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن هذه الكمية المهمة من الكتب تأتي في إطار جهود توفير الكتاب المدرسي لكافة التلاميذ.

وأشار إلى أن الكتاب المدرسي دعامة تربوية لابد منها مثل المعلم والمدرسة، وهو ما يحتم على الآباء اقتناءه لأبنائهم والمحافظة عليه، داعيا مختلف الفاعلين والمهتمين بالتعليم من أطر ورجال أعمال لمساعدة أسر التلاميذ الذين ليست لديهم إمكانيات لاقتناء الكتاب المدرسي لأبنائهم.

جرت عملية التسليم بحضور والي كيدي ماغه، السيد أحمد ولد محمد محمود ولد الديه، ورئيس المجلس الجهوي، السيد عيسى كوليبالي، وحاكم سيلبابي، السيد محمد ولد عبد الله، والمدير الجهوي للتهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، السيد سيدي ولد فراح، والسلطات العسكرية والأمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى