أخبار موريتانياالأخبار

وزير النقل: سنراقب الحمولة ولن نسمح بمرور أي شاحنة تحمل حمولة زائدة

قال وزير التجهيز والنقل، الناطق باسم الحكومة وكالة، السيد محمد عالي ولد سيدي محمد، إن من بين الإجراءات التي اتخذها قطاع النقل لحل مشكل تعطل حركة المرور في بعض الطرق الداخلية، اقتناء موازين لوزن الشاحنات في مختلف المحاور الطرقية للتأكد من حمولتها، ولن يسمح بخروج سيارة تحمل حمولة زائدة.

 

وأكد، في رده على سؤال حول تكرر حوادث تعطل حركة السير على طريق الأمل، خلال تعليقه على نتائج اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء بقاعة النطق بالوكالة الموريتانية للأنباء، رفقة معالي وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، أن من بين الإجراءات التي ستتخذ اعتماد الفحص الفني للسيارات للتأكد من سلامتها.

وأرجع الوزير أسباب هذه الحوادث إلى الحمولة الزائدة للشاحنات مع سوء الحالة الفنية لها، إلى جانب بعض المسلكيات التي يقوم بها سالكو الطرق (التوقف في مكان تعطل الشاحنة) والتي تعقد من مهمة فرق التدخل، داعيا إلى الابتعاد عن تلك المسلكيات.

وفي رده على سؤال حول جسر الرياض بالعاصمة، المعروف شعبيا بجسر باماكو، أكد الوزير أنه سيدشن خلال الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد الاستقلال المقبل، مبرزا أن الأشغال فيه بلغت مراحل متقدمة (85%).

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى