أخبار موريتانياالأخبار

أطار : تكريم عدد من حفظة القرآن الكريم

الصدى_و م أ /

أشرف السيد سيد أحمد ولد محمد الأمين، مدير ديوان والي آدرار، الليلة البارحة في مدينة أطار، على حفل تكريم مجموعة من حفظة كتاب الله العزيز، المتخرجين من محظرة كنوال لتدريس علوم القرآن.
وقال مدير ديوان الوالي في كلمة له بهذه المناسبة:” أتشرف بالحضور بينكم هذه الليلة باسم والي آدرار السيد جاك عبد الرزاق من أجل تكريم عدد من حفظة كتاب الله العزيز بمحظرة كنوال المباركة”.
وأضاف أن فخامة رئيس الجمهورية يبذل جهودا كبيرة لخدمة كتاب الله العزيز وتشجيع حفظه من خلال إقامة أكثر من 10 محاظر نموذجية في عموم الولاية، معبرا عن امتنانه وتقديره للأئمة على ما يبذلونه من جهود في سبيل إعلاء كلمة الله.
وبدوره، أكد الإمام محمد عالي ولد شعبان، مؤسس محظرة كنوال أنه قام منذ تأسيسه لهذه المحظرة سنة 2005 بتحفيظ عدد كبير من طلبة القرآن الكريم، منوها بجهود السلطات الإدارية في الولاية.
وبدورها، رحبت الطالبة مريم بنت محمد محمود، باسم الطلبة المكرمين، بالحضور، معبرة عن خالص شكرها وامتنانها لمؤسس المحظرة، وللشيخ محمد ولد أعمر شين، المشرف حاليا على إدارتها.
جرى الحفل بحضور مستشار الوالي المكلف بالشؤون الاجتماعية والسياسية وعدد من رؤساء المصالح الجهوية وأئمة المساجد وشيوخ المحاظر والقادة الأمنيين في الولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى